كرامي: لا مانع أن يكون الوزير من حصة رئيس الجمهورية

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري النائب فيصل كرامي وعرض معه الوضع الحكومي الذي قال بعد اللقاء وردّاً على سؤال أن هناك ايجابية منكم ان يكون ممثل “اللقاء التشاوري” من حصة رئيس الجمهورية، هل هذا الكلام دقيق: “نعم دقيق، وهذا تصريح أدليت به بالامس. هناك تبادل بين فخامة الرئيس ورئيس الحكومة المكلف بمقعد سني، ونحن لا مانع لدينا ان يكون من حصة فخامة الرئيس. وبطبيعة الحال قلت واكرر إن هذا الوزير سيتعاون مع فخامة الرئيس ومع دولة الرئيس لانه من ادبيات الحكم والسلطة التضامن الوزاري، ولا احد يستطيع ان يحكم بخلاف مع رئيس الجمهورية او مع رئيس الحكومة، ولكن هذا شيء وان يكون ممثلا حصريا للقاء التشاوري شيء آخر”.

اقرأ أيضاً: توضيح من مجلس الانماء والاعمار حول الشكاوى من تزايد الروائح من مطمر برج حمود

سئل: هل تبلغ الرئيس بري بالحل الذي يقال انه تم التوصل اليه في باريس؟
اجاب: “الواضح ان الرئيس الحريري أطلع دولة الرئيس بري على أجواء باريس، وطلب بضعة ايام اضافية لفكفكة العقد من اجل الخروج بحكومة وحدة وطنية، ونتمنى له التوفيق”.

سئل: هل لمستم ايجابية؟
اجاب: “مع الرئيس بري هناك ايجابية”.

سئل: ومع الرئيس الحريري؟
اجاب: “لا اعرف، ليس لدي اتصالات مع الرئيس الحريري”.

وردا على سؤال قال: “لم يتغير شيء حتى تتغير النتائج، وان شاءالله نأمل ان يكون حلحلة في مكان ما ونخرج بحكومة وحدة وطنية، خصوصا اننا قادمون على استحقاقات لها علاقة بالموازنة، ونتمنى ألا نضطر الى عقد جلسات لمجلس الوزراء لحكومة تصريف الاعمال لان هذا يقابله الكثير من علامات الاستفهام”.

 

السابق
قوى الأمن: توقيف سارق في الكسليك من أصحاب السوابق
التالي
المشنوق نفى تسريبات إعلامية عن تحركه بعد اعتذار الحريري: مع الرئيس المكلف