محفوض: اعتذار الحريري شبه مستحيل

ايلي محفوض

غرد رئيس “حركة التغيير” المحامي ايلي محفوض عبر حسابه على “تويتر” بالقول: “لماذا سيكون إعتذار الرئيس المكلف سعد الحريري شبه مستحيل، لانه سيكون مكلفا على أكثر من مستوى، وكذلك لأن خروج سعد الحريري يعني منطقيا خروج كل من حزبي القوات اللبنانية والحزب التقدمي الاشتراكي من الحكومة وهذا سيكون إختلالا فاضحا وتجويفا لحكومة قد تتشكل عوجاء عرجاء منتقصة الميثاقية والأهم أنه سيكون الموت السريري للتسوية”.

أضاف: “إن من يقف وراء أخبار اعتذار الرئيس سعد الحريري كان يخطط منذ اليوم الاول للتكليف للإطاحة به، خصوصا وأنها المرة الرابعة التي لا يسمي فيها حزب الله الرئيس سعد الحريري لتأليف الحكومة. وتصرف الحزب ليس مفاجئا إنما يأتي ضمن سياق السياسة التي ينتهجها في علاقته مع تيار المستقبل”.

وختم: “حزب الله لم يبدل في موقفه ونظرته تجاه الرئيس سعد الحريري عندما يكون فيها الرجل مكلفا لتشكيل الحكومة، فالنهج الذي يتبعه الحزب هو هو، حيث أن مواقف كتلته النيابية منذ حزيران 2009 وحتى اليوم وعلى لسان رئيس الكتلة النائب محمد رعد كانت تتلخص بالاتي: إن حزب الله لم يسم أحدا لرئاسة الحكومة لكننا نؤكد استعدادنا للمشاركة في الحكومة المزمع تشكيلها”.

 

إقرأ أيضاً: الحريري التقى جعجع في باريس وبحثا ملف تشكيل الحكومة

السابق
بعد الفيديو الإباحي.. رانيا يوسف تتقدم ببلاغ
التالي
نتنياهو: نصر الله مرتبك بعد نجاحات جيشنا