«أشد» يستنكر القرار غير الأخلاقي للإدارة الامريكية بمعاقبة الطلاب الفلسطينيين

أشد

استنكر رئيس اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني “أشد” في لبنان الرفيق يوسف احمد قرار الادارة الامريكية بوقف المنح الجامعية التي تقدمها مبادرة الشراكة الامريكية الشرق اوسطية لعدد من الطلاب الفلسطينيين الملتحقين في الجامعة الامريكية واللبنانية الامريكية في بيروت.
واكد احمد في تعقيبه على القرار الذي تداولته العديد من وسائل الاعلام اليوم، والتي اشارت الى ابلاغ السفارة الامريكية في بيروت لادارة الجامعتين بوقف دعم برنامج المنح الجامعية للطلبة الفلسطينيين بشكل كامل اعتبارا من الحادي والثلاثين من كانون الثاني الحالي، وقد تم ابلاغ الطلبة المستفيدين من البرنامج بهذا القرار.

اقرأ أيضاً: «الصليب الأحمر» وزّع مساعدات إماراتية على عائلات في صور

واعتبر احمد ان القرار الامريكي هو قرار سياسي غير اخلاقي، ويأتي استكمالا للسياسة الامريكية الهادفة الى الضغط على الشعب الفلسطيني من بوابة الابتزاز المالي، كما فعلت مؤخراً مع وكالة الاونروا ضمن مشروع ما يسمى صفقة القرن التي تستهدف تصفية القضية والحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.
مؤكداً ان كل سياسات الابتزاز والاستقواء على الطلاب لن تجدي نفعاً ولن تجعل الشعب الفلسطيني يرفع الراية البيضاء ويقبل بالرضوخ للشروط الامريكية التصفوية، ولا يمكن ان يساوم شعبنا على حقوقه الوطنية وتضحيات أبنائه بأموال امريكا الداعم الاكبر للكيان الصهيوني وسياساته العدوانية.
ودعا احمد وكالة الانروا وسفارة دولة فلسطين في لبنان وصندوق الرئيس محمود عباس الى متابعة هذا الملف مع ادارات الجامعات وعدم ترك هؤلاء الطلبة ضحية للغطرسة والعنجهية التي تمارسها الادارة الامريكية، كما طالب الدول المانحة والاتحاد الاوروبي بزيادة دعمهم للانروا وبرنامج المنح الجامعية بما يمكن طلبتنا من متابعة دراستهم الجامعية بعيداً عن الابتزاز الامريكي.

السابق
المجال العراقي «بات مفتوحاً».. ميليشيات إيران في مرمى إسرائيل
التالي
ريفي: في ذكرى إغتيال عيد سنبقى رافعين راية العدالة والمحاسبة