بالصور.. اشهر 7 برامج تصفّح على الإنترنت

تعرّفوا على اشهر برامج تصفح على الإنترنت، والتي تتنافس فيما بينها في سوق التكنولوجيا.

“الإنترنت” أو الشبكة العنكبوتية، أصبح استخدامها جزءا أساسيا من حياتنا اليومية، في مجالات العمل والاتصالات والمعرفة والترفيه والاعلان وغيرها ما يجري في العالم.

وقد رافق ظهور الانترنت الذي غزا العالم أجمع، استخدام الزامي لبرامج تصفّح تساعم المتصفّح على الولوج الى المواقع الالكترونية المتنوّعة.

فمن اجل الدخول الى المواقع الإلكترونية، علينا أولاً أن نختار البوابة التي تمكننا من الدخول الى ذلك العالم، الذي من خلاله نستطيع التزوّد بالمعلومات متى نشاء.

وعلى الرغم من كثرة برامج التصفح، إلا أن الفرد يبحث عن البرنامج الأسرع لإنجاز ما يتطلب منه، كذلك عادة ما نختار البرنامج الذي يحجب الإعلانات أو العناصر الضارة كنوع من الحماية للخصوصية.

وإليكم بالصور أفضل 7 متصفحات على الإنترنت

1- كروم

يعتبر غوغل "كروم" ثورة في عالم البرمجيات فهو يستحوذ على 60% من حصة السوق، كما أنه المتصفح السريع والمجاني والأكثر آماناً بين المتصفحات، كذلك يحتوي على العديد من الميزات التي تنال إعجاب المستخدمين.

يعتبر غوغل “كروم” ثورة في عالم البرمجيات فهو يستحوذ على 60% من حصة السوق، كما أنه المتصفح السريع والمجاني والأكثر آماناً بين المتصفحات، كذلك يحتوي على العديد من الميزات التي تنال إعجاب المستخدمين.

 

2- موزيلا فاير فوكس

يتمتع المتصفح "موزيلا فاير فوكس" بالسرعة والأمان وذلك أثناء تحميل عدة إضافات التي من الممكن أن تحتاج إليها، كما يمتاز بقلة إستهلاك الذاكرة العشوائية مع امكانية تسجيل كافة الملاحظات أثناء التصفح ومع ميزة البحث الصوتي وغيرها..

يتمتع المتصفح “موزيلا فاير فوكس” بالسرعة والأمان وذلك أثناء تحميل عدة إضافات التي من الممكن أن تحتاج إليها، كما يمتاز بقلة إستهلاك الذاكرة العشوائية مع امكانية تسجيل كافة الملاحظات أثناء التصفح ومع ميزة البحث الصوتي وغيرها..

 

3- مايكروسوفت إيدج

المتصفح "مايكروسوفت إيدج" هو نسخة مطورة من "إنترنت إكسبلور" والتابعة أيضاً لشركة "مايكروسوفت"، يتميز بقلة إستهلاك البطارية كما السرعة في الوصول الى المحتوى وإمكانية تثبيت صفحات الويب وإمكانية الحماية من المواقع المزعجة.

المتصفح “مايكروسوفت إيدج” هو نسخة مطورة من “إنترنت إكسبلور” والتابعة أيضاً لشركة “مايكروسوفت”، يتميز بقلة إستهلاك البطارية كما السرعة في الوصول الى المحتوى وإمكانية تثبيت صفحات الويب وإمكانية الحماية من المواقع المزعجة.

 

4- بايدو سبارك

المتصفح "بايدو سبارك" يملك القدرة على تحميل مقاطع الفيديو على الحاسوب الشخصي بالإضافة الى خاصية المزامنة مع حساب جوجل لتخزين وحفظ المعلومات الشخصية.

المتصفح “بايدو سبارك” يملك القدرة على تحميل مقاطع الفيديو على الحاسوب الشخصي بالإضافة الى خاصية المزامنة مع حساب جوجل لتخزين وحفظ المعلومات الشخصية.

 

5- بريف

"بريف" هو إحدى المتصفحات الحديثة إذ يحمل عدة مميزات تعمل كحل لبعض المشاكل، منها تقليل إستهلاك بطارية الجهاز بالإضافة الى الملفات العشوائية، كما لديه خاصية تحمي جهازك من التجسس عليك أثناء التصفح.

“بريف” هو إحدى المتصفحات الحديثة إذ يحمل عدة مميزات تعمل كحل لبعض المشاكل، منها تقليل إستهلاك بطارية الجهاز بالإضافة الى الملفات العشوائية، كما لديه خاصية تحمي جهازك من التجسس عليك أثناء التصفح.

 

6- أوبرا

المتصفح "أوبرا" يعمل على تشغيل مقاطع "اليوتيوب" الى جانب الشاشة كذلك سهولة التنقل بين الصفحات، مع إمكانية تضمن محركات البحث في واجهة واحدة بالإضافة الى تحميل الملفات بدون برامج وبشكلٍ أسرع.

المتصفح “أوبرا” يعمل على تشغيل مقاطع “اليوتيوب” الى جانب الشاشة كذلك سهولة التنقل بين الصفحات، مع إمكانية تضمن محركات البحث في واجهة واحدة بالإضافة الى تحميل الملفات بدون برامج وبشكلٍ أسرع.

 

7- سفاري

المتصفح "سفاري" هو لمستخدمي جهاز "آبل" إذ يحتوي على العديد من الخصائص والقدرة في البحث على علامة التبويب ومشاركة محتوى الويب.

المتصفح “سفاري” هو لمستخدمي جهاز “آبل” إذ يحتوي على العديد من الخصائص والقدرة في البحث على علامة التبويب ومشاركة محتوى الويب.

اقرأ أيضاً: تعرّفوا على الطفلة الهندية…أصغر عالمة في العالم

آخر تحديث: 23 يناير، 2019 12:41 م

مقالات تهمك >>