المشنوق: حان الوقت ليستخدم عون والحريري صلاحياتهما في تشكيل الحكومة

نهاد المشنوق

إستقبل وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق النائب سيمون أبي رميا، وكان بحث في الشؤون السياسية، وفي الهموم الحياتية للبنانيين، وبعد اللقاء دعا أبي رميا “رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري إلى استخدام الصلاحيات التي يملكانها، في تأليف حكومة بالتنسيق بينهما طبقاً للمعايير التي حدّداها”، وتابع: “الشعب اللبانني ينتظر هذه الحكومة لإعادة القطار إلى السكّة الصحيحة، وقد يئس من هذا الوقت الذي يمرّ من عهد يُنتظر منه أن يكون عهد الإنتاجية  والإنجازات”. وتابع: “الكثير من الأمور أنجزتها الحكومة الحالية لكن بعد ثمانية أشهر من انتظار عقيم حان الوقت كي يستخدم الرئيسان الصلاحيات”.

اقرأ أيضاً: جيرار: نعمل مع البلديات والمنظمات الإنسانية للتخفيف عن النازحين

وتعهّد أبي رميا “بصفتي نائب انتُخبت لأشرّع أوّلاً ولأسائل وأحاسب الحكومة ثانيا، أن أتوقّف عن استقبال المراجعات التي لها علاقة بخدمات عنوانها أرقام السيارات المميّزة والزجاج الداكن، لأنّ من صلب مهماتنا النيابية أن نشرّع، بدل هذه الأمور الثانوية والتافهة والسخيفة”.
وتوجّه “إلى كلّ زملائي النواب بدعوة إلى أن نرتقي بالشأن النيابي إلى الأمور الوطنية العليا وألا تبقى شغلتنا تعقيب معاملات هي بين هلالين “سخيفة”، وأن نعود إلى دورنا في مساءلة الحكومة، وألا نضيّع أوقاتنا في القيام بأشياء لا تقدّم ولا تؤخّر في حياتنا اليومية والتشريعية”.
وكان المشنوق استقبل النائب علي درويش مع زوجته السيدة آليسار، وعرض معه شؤون طرابلس والشمال.
كما استقبل النائب السابق أسعد هرموش، وكان بحث في التطوّرات السياسية.

السابق
جيرار: نعمل مع البلديات والمنظمات الإنسانية للتخفيف عن النازحين
التالي
بالفيديو: إعصار يضرب بلدة الجية الساحلية في لبنان