#رجال_الأرز_قادمون اليوم.. ما هي حظوظ المنتخب اللبناني الليلة في مشواره الآسيوي؟

منتخب لبنان
يبدأ المنتخب اللبناني لكرة القدم مساء اليوم مشواره في بطولة كأس آسيا المقامة في الإمارات، بلقاء يجمعه مع المنتخب القطري، وهي المرة الأولى التي يشارك فيها لبنان في البطولة عن طريق التأهل من خلال التصفيات، بعدما شارك عام 2000 كونه البلد المضيف للنسخة التي توج فيها آنذاك منتخب اليابان بعد مواجهته منتخب السعودية في النهائي في مدينة كميل شمعون الرياضية.

هذه المشاركة غاب عنها الدعم المبكر محلياً، إلا أنه قبيل مغادرة الفريق منذ أيام، زار الرئيس سعد الحريري ملعب النجمة الذي احتضن آخر تدريبات المنتخب قبل السفر، وتمنى لهم التوفيق، واعداً إياهم بتقديم أي مساعدة يحتاجونها بعد البطولة.

وفي حديث جانبي بين الحريري ومدرب المنتخب ميودراغ رادولوفيتش، قال الأخير سنهدف للتأهل للدور الثاني، فرد عليه الحريري قائلاً: “الدور الثاني أو الكأس”.

بعد ذلك سافر المنتخب الى الإمارات حيث استقبل برقصات الدبكة من قبل الجالية اللبنانية هناك، وبدأت التحضيرات للقاءه الأول مع قطر، ضمن المجموعة التي تضم السعودية ولبنان وقطر وكوريا الشمالية.

اقرأ أيضاً: بعد الهزيمة.. راموس يندد بـ«الفضيحة» ويطالب بالمحاسبة

وفي مؤتمر صحفي، قال قائد منتخب لبنان حسن معتوق: “نعلم أننا في المهمة صعبة، ولكن أنا وكل اللاعبين قضينا 3 سنوات سوياً، وتعبنا للوصول الى هذه البطولة، ونحن تحضرنا بشكل جيد، ودخلنا بالمنظومة التي وضعها لنا المدرب”.

وأضاف: “توليفة المنتخب جيدة جداً، ونحن انتظرنا هذه البطولة كي يرى الجميع كم أن اللاعبين اللبنانيين موهوبون”.

ما هي حظوظ المنتخب؟

فنياً، اعتبر الإعلامي الرياضي علي علوية عبر صفحته على تويتر، أن الادارة الكروية الفاشلة في لبنان والتي تديرها مجموعة جهلة، تنحر اللعبة من الوريد الى الوريد.

وأضاف: “المنطق يقول أن منتخب لبنان حسب التحضيرات والمدرب الدفاعي سيخرج من الدور الاول ولن نلومه، انما انا أيضاً اؤمن بروح وقلب ابطالنا، الله يوفقكم، كلنا معكم”.

دعم نيابي

شجع نوّاب لجنة الشباب والرياضة ووزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال محمد فنيش منتخب لبنان بكرة القدم في جلسة عقدت في مجلس النواب، عبر ارتداء قميص المنتخب.

https://twitter.com/Christine_Habib/status/1082989647951745025

ونشر النائب سامي فتفت عبر حسابه على انستغرام فيديو من داخل الاجتماع.

وقال النائب سيمون أبي رميا عقب الإجتماع: “في ظل الأحوال الطقسية والعواصف السياسية التي نعيشها في لبنان، هناك بارقة أمل من خلال الشمس التي نأمل أن تسطع اليوم على ملعب أبو ظبي من خلال الفوز الذي ننتظره من منتخبنا الوطني”.

وأضاف: “مرة جديدة تبرهن الرياضة أنها القاسم والجامع المشترك بين كافة اللبنانيين بمختلف طوائفهم وانتمائاتهم السياسية”.

وبعد كلام أبي رميا، قال الوزير فنيش: “نأمل أن يحقق منتخبنا الوطني اليوم انجازاً كبيراً”.

وأضاف: “اؤكد ان كل انجاز يتحقق سيكون للفريق، وبالاضافة الى دعمنا المعنوي، سيكون هناك مكافأة للاعبين وللاداريين، والدعم المادي ضروري لكن رهاننا على الحوافز المعنوية التي يحملها اعضاء الفريق والذين عبروا فيها عن الروح العالية من المسؤولية”.

وأعرب النائب نواف الموسوي عن اعتزازه بتشكيلة المنتخب التي تعكس الوحدة الوطنية وروح التآخي والتضامن والتكافل التي تقوم على العمل الجماعي والإيثار والتضحية من أجل تحقيق الهدف.

وغرد النائب ميشال معوض عبر صفحته على تويتر قائلاً: “كلنا ثقة وأمل بفوز منتخبنا الوطني اللبناني بأول مباراة بكأس آسيا الليلة. كل التوفيق لأبطالنا ولبنان كله معكن!”

وسم #رجال_الأرز_قادمون يتصدر

يتصدر وسم #رجال_الأرز_قادمون باللغة العربية والإنجليزية قائمة تويتر في لبنان اليوم، حيث يغرد عدد من اللبنانيين تحت هذا الوسم دعماً للمنتخب.

ومن التغريدات، كتبت الممثلة داليدا خليل: “حظ موفق لفريق المنتخب اللبناني، شجعوا المنتخب”

https://twitter.com/DalidaKhalil/status/1082966264082059265

وكتب الإعلامي الرياضي اللبناني في bein sports حسين ياسين:

وتناقل العديد من المواطنين صورة نواب لجنة الشباب والرياضة بكنزة المنتخب اللبناني. ونشرت الإعلامية يمنى فواز فيديو طالبت به بدعم المنتخب بمقاطع مشابهة، وتحت وسم #thecedarsarecoming غرد العديد من الإعلاميين والسياسيين والفنانين بتمنيات للمنتخب بالتوفيق.

https://twitter.com/MonaAbouHamze/status/1082983100253118464

ونشر مقطع فيديو يظهر النجم العالمي ليونيل ميسي وهو يوجه تحية لقائد منتخب لبنان حسن معتوق.

https://twitter.com/A_Y_Shantaf/status/1081868866542809088

السابق
حماده أعلن متابعة الدراسة غدا ودعا الأساتذة المتمرنين إلى التدريس
التالي
مجلس الشيوخ الأمريكي يحبط مشروع عقوبات على سوريا وروسيا وإيران