نتنياهو: جرّدنا حزب الله من أنفاقه الإرهابية التي أعدّها من أجل مهاجمتنا

أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي ​بنيامين نتانياهو​ أن “إسرائيل جرّدت”​حزب الله​ من سلاح الأنفاق الإرهابية التي أعدّها من أجل مهاجمتنا، مشيراً إلى أن “حزب الله أعدّ حيلة، وبحيلة من جانبنا، حطمنا سلاحه المفاجئ الرئيسي الذي خطّط لاستخدامه في بداية الحرب، كما نجرّد حركة “حماس” من سلاح الأنفاق في ​قطاع غزة​”.
وخلال كلمة في جامعة “بار إيلان”، لفت نتانياهو إلى أن “أكبر تهديد من قبل ​إيران​ هو التهديد المتمثل بأسلحة نووية تمتلكها دولة عظمى تصرح بأنه يجب تدميرنا ومحونا من وجه الأرض، ونحن نكافح ذلك أيضا واضطررت في بعض الأحيان إلى مكافحة جميع زعماء العالم ضد ما اعتبرته خطرا وجوديا حيث يجب محاربة ذلك بشكل استباقي”.

وأوضح “أنني عارضت بشدّة الاتفاق النووي الذي وُقّع مع إيران حيث مهد هذا الاتفاق الطريق أمام إيران لامتلاك ترسانة من الأسلحة النووية، ليس قنبلة واحدة فحسب بل مئات القنابل، بالمقابل ضخ هذا الاتفاق أموالا طائلة إلى خزينة النظام الإيراني وهو حوّلها على الفور لتمويل عدوانه في المنطقة”.

وقال نتانياهو “أنني أصرّيت على إعادة تفعيل العقوبات ضد إيران وحقا اتخذ الرئيس الأميركي دونالد ترامب القرار الشجاع باستئنافها، فترامب يعمل ضد إيران على المسار الاقتصادي ونحن في إسرائيل نعمل ضد إيران على المسار العسكري”.

السابق
جدل في لبنان بسبب “سارق الخبز”
التالي
خليل: لا خوف على الرواتب والمسألة المالية منتظمة