«جاكي شان» يتسبب في طرد مدير قناة إيرانية والناشطون يعلقون

عرضت قناة التلفزيون الحكومية المحلية في جزيرة كيش الإيرانية مشهدا من أحد أفلام جاكي تشان يظهر النجم المتمرس في الفنون القتالية في وضع جنسي مع مومس.

وينطوي هذا المشهد على خرق كبير للقواعد المعتمدة في إيران حيث تطبق قواعد رقابية صارمة على الشاشات المحلية تحظر حتى عرض مشاهد مصافحة بين الجنسين.

وقد أتى الرد سريعا بعد نشر أحد المشاهدين المقطع عبر الإنترنت، فكتبت وكالة الأنباء الطالبية الإيرانية (إيسنا) “جرى التداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي بمقاطع لاأخلاقية من فيلم لجاكي تشان عرضته على ما يبدو القناة الحكومية في كيش”.
اقرا ايضا: إيران إلى أين؟
وقالت “هذه المشاهد المنافية تماما لمبادئ القناة الحكومية أفضت إلى إقالة وتأديب بعض موظفي القناة في كيش”، بمن فيهم المدير العام للمحطة في الجزيرة.

غير أن هذا القرار أثار تعليقات من بعض الإيرانيين الذين توقفوا عند عدم إقالة أي مسؤول بعد حادث الحافلة الذي أودى بحياة عشرة طلاب في جامعة آزاد في طهران الأسبوع الماضي.

وكتب أحد مستخدمي تويتر “انقلاب حافلات وسقوط طائرات وغرق سفن من دون الاستغناء عن أحد… أما بضع ثوان تظهر جاكي تشان في وضع حميم عبر القناة الحكومية فهي كفيلة بتطيير كل العاملين في القسم المعني.

السابق
الحريري يتوجّه اليوم الاثنين الى القصر الجمهوري
التالي
جنبلاط: كتب علينا ان نستمر في مواجهة النظام السوري وأطماعه