حقيقة خبر إطلاق صواريخ إيرانية على حاملة طائرات أميركية

نقلت وسائل الاعلام  العالمية أمس عن وكالة “أسوشيتد برس” أن سفنا حربية تايعة للحرس الثوري الايراني أطلقت صواريخ باتجاه حاملة الطائرات الأميركية “جون ستينيس” أثناء دخولها مياه الخليج العربي.

غير أن خبراء ومحللين سرعان ما ربطوا اليوم بين اعلان هذا الخبر الذي ظهر انه مغلوط ومبالغ فيه، وبين إعلان القوات البرية للحرس الثوري، أمس الجمعة، أنها تجري منذ أسبوع مناورات عسكرية جنوبي إيران بمحاذاة مياه الخليج تنتهي اليوم السبت، وانها اختبرت خلالها صواريخ متوسطة المدى عالية الدقة.

اقرأ ايضا: «أسوشيتد برس»: الحرس الثوري الإيراني يطلق صواريخا باتجاه حاملة طائرات أميركية

ويتضح بذلك حقيقة ما نشر وهو ان وكالة “أسوشيتد برس” لم تربط بين المناورات الصاروخية البحرية الايرانية، وبين مصادفة دخول حاملة الطائرات الاميركية الى الخليج عبر مضيق هرمز الذي يقع جنوب ايران ساحة عمليات المناورات التي اعلن عنها الحرس الثوري الايراني، ما يعني ان اطلاق الصواريخ الايرانية تمّ خلال مرور الحاملة المذكورة باتجاه مضيق هرمز، ما تسبب باختلاط الامر على الجهة التي نقلت الخبر للوكالة، وفسرت ان اطلاق الصواريخ كان باتجاه الحاملة الاميركية، وهو خبر مغلوط وغير صحيح.

وما يعزز هذا التحليل، انه لم يصدر حتى الآن تصريح رسمي من الجانبين الأمريكي أو الإيراني حول الخبر المزعوم عن قصف الحرس الثوري لحاملة الطائرات الأمريكية.

السابق
أسرار الصحف المحلية الصادرة يومالسبت في 22 كانون الأول 2018
التالي
إطلاق نار على حاجز للجيش في الهرمل