رئيس عربي آخر بعد البشير سيزور دمشق والأسد إلى بيروت

في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية كشف مصدر دبلوماسي عراقي أنّ الرئيس العراقي برهم صالح سيتوجه خلال الأيام القادمة إلى العاصمة السورية دمشق في زيارة رسمية.

وتأتي هذه الزيارة المُحتملة بعد أيّام من استقبال الرئيس السوري بشار الأسد لنظيره السوداني عمر البشير في مطار دمشق الدولي.

وفي سياق ذاته، نفى وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي إرسال دعوة الرئيس الأسد لحضور أعمال القمة العربية التي تحتضنها تونس في آذار 2019 حيث أكد في تصريح لـ”موزاييك إف أم”، أن “تونس لم ترسل دعوات حالياً إلا للسعودية والإمارات”.

اقرأ أيضاً: نتنياهو: حزب الله أغلق مصانع لإنتاج صواريخ في لبنان

وأشار وزير الخارجية التونسي إلى أن اتخاذ قرار حول سوريا قد يتم بعد اجتماع الرؤساء العرب في القمة، قائلا: ”هم من يقررون وليست تونس من تقرر”.

كما ذكرت صحيفة “الشرق الأوسط” أنّ انقسامًا سياسيًا كبيرًا يسود لبنان حول دعوة الرئيس السوري بشار الأسد لحضور القمة الاقتصادية العربية المقرر عقدها ببيروت في 20 كانون الثاني المقبل، وتمارس بعض الأحزاب بما فيها حزب الله، ضغوطاً على المرجعيات السياسية لإقناعها دعوته للقمة، في وقت تحذّر فيه قوى محسوبة على فريق “14 آذار” من تداعيات الدعوة من دون الأخذ برأي جامعة الدول العربية.

السابق
نتنياهو: حزب الله أغلق مصانع لإنتاج صواريخ في لبنان
التالي
أفضل 20 فيلماً عليك مشاهدتهم في الميلاد