تعرّفوا على أغرب ست غابات في العالم

أغرب الغابات التي لم تراها عينك.

الأشجار هي رئة كوكب الأرض، وهي مصدر للحياة فيه وبدونها يمتد الخراب العمراني ويقضي على ما تبقى من أماكن طبيعية وتتحول الى مساحات مليئة بالإسمنت والحجارة، بالإضافة الى تغيير المناخ وخسارة الكثير من الكائنات الحية.

بمعنى آخر الغابات هي أملنا الوحيد بالبقاء على قيد الحياة والنجاة من كارثة عظيمة، لكن يوجد بعض الغابات الغريبة تدهش الإنسان وتضم العديد من الظواهر غير العادية التي لم تستطيع الأيدي البشرية المس بها، والتي لم نراها في حياتنا اليومية.

اقرأ أيضاً: وجهات سياحية مميزة عليكم زيارتها في فصل الخريف

وإليكم بالصور أغرب 6 غابات في العالم

1- غابة الخيزران – اليابان

تقع "غابة الخيزران" في مدينة "كيوتو" اليابانية، حيث كانت تعتبر مقصداً للنبلاء اليابانيين قديماً خاصة في مواسم الكرز، وما يميزها أنها تصدر موسيقى طبيعية نتيجة إحتكاك الرياح بعيدان الخيزران الكبيرة.

تقع “غابة الخيزران” في مدينة “كيوتو” اليابانية، حيث كانت تعتبر مقصداً للنبلاء اليابانيين قديماً خاصة في مواسم الكرز، وما يميزها أنها تصدر موسيقى طبيعية نتيجة إحتكاك الرياح بعيدان الخيزران الكبيرة.

 

2- الغابة الخرسانية – إيطاليا

تقع "الغابة الخرسانية" في مدينة ميلانو الإيطالية، وهي تختلف عن غيرها من الغابات إذ أنها من صنع الإنسان وموجودة داخل كتل خرسانية في بنايتين سكنيتين وما يقارب الـ900 شجرة.

تقع “الغابة الخرسانية” في مدينة ميلانو الإيطالية، وهي تختلف عن غيرها من الغابات إذ أنها من صنع الإنسان وموجودة داخل كتل خرسانية في بنايتين سكنيتين وما يقارب الـ900 شجرة.

 

3- غابة الموت – اليابان

"غابة الموت" هي واحدة من أغرب الغابات على سطح الارض تسمى أيضاً غابات "أوكيغاهارا"، إذا تقع بجانب بركان "فوجيسان" في اليابان، حيث تبلغ مساحتها حوالي 36 ألف كيلومتر مربع، سميت بغابة الموت نتيجة إحتوائها على عدد كبير من أشباح الموتى الذين أقدمو على الإنتحار فيها أي بحوالي 500 شخص تقريباً.

“غابة الموت” هي واحدة من أغرب الغابات على سطح الارض تسمى أيضاً غابات “أوكيغاهارا”، إذا تقع بجانب بركان “فوجيسان” في اليابان، حيث تبلغ مساحتها حوالي 36 ألف كيلومتر مربع، سميت بغابة الموت نتيجة إحتوائها على عدد كبير من أشباح الموتى الذين أقدمو على الإنتحار فيها أي بحوالي 500 شخص تقريباً.

 

4- الغابة التي تتنفس – كندا

تقع "الغابة التي تتنفس" في مقاطعة "كيبيك" الكندية، حيث أن الأرض فيها ترتفع وتنخفض وكأنها تتنفس، وقد أوضح بعض العلماء أن ما يحدث في هذه الغابة هو عندما تتشبع الأرض بالماء يقل تماسك التربة فتحاول العثور على مخرجٍ لها، مما يؤدي الى حدوث هذه الظاهرة.

تقع “الغابة التي تتنفس” في مقاطعة “كيبيك” الكندية، حيث أن الأرض فيها ترتفع وتنخفض وكأنها تتنفس، وقد أوضح بعض العلماء أن ما يحدث في هذه الغابة هو عندما تتشبع الأرض بالماء يقل تماسك التربة فتحاول العثور على مخرجٍ لها، مما يؤدي الى حدوث هذه الظاهرة.

 

5- غابة أشجار دم التين – اليمن

تعد "غابة أشجار دم التين" واحدة من أغرب الغابات في العالم العربي والموجودة في جزيرة "سقطرى" باليمن التي تعود الى 50 مليون سنة، تشتهر هذه الاشجار بإرتفاعها وتجمع سيقانها لتشكل مظلة كبيرة، وهي تتحمل نقص الماء لفترة طويلة لأنها تحتفظ بالمياه في داخلها لفترات طويلة.

تعد “غابة أشجار دم التين” واحدة من أغرب الغابات في العالم العربي والموجودة في جزيرة “سقطرى” باليمن التي تعود الى 50 مليون سنة، تشتهر هذه الاشجار بإرتفاعها وتجمع سيقانها لتشكل مظلة كبيرة، وهي تتحمل نقص الماء لفترة طويلة لأنها تحتفظ بالمياه في داخلها لفترات طويلة.

 

6- غابة الصخور – مدغشقر

تقع "غابة الصخور" في جزيرة "مدغشقر"، فمهما حاولت أن تتخيل شكلها لن تصل الى مدى روعة هذا المكان التي تغطيه المساحات الخضراء والصخور المدببة الرأس والتي تشكلت بسبب مياه الأمطار الغزيرة الموسمية، وعلى الرغم من أن المكان يصعب المشي فيه إلا انها موطناً لعددي من الحيوانات النادرة كالهوبر والكثير من فصائل القرود.

تقع “غابة الصخور” في جزيرة “مدغشقر”، فمهما حاولت أن تتخيل شكلها لن تصل الى مدى روعة هذا المكان التي تغطيه المساحات الخضراء والصخور المدببة الرأس والتي تشكلت بسبب مياه الأمطار الغزيرة الموسمية، وعلى الرغم من أن المكان يصعب المشي فيه إلا انها موطناً لعددي من الحيوانات النادرة كالهوبر والكثير من فصائل القرود.

 

شاهد أيضاً: الفيديو الغريب للغابة التي تتنفس في كندا

 

آخر تحديث: 6 ديسمبر، 2018 9:36 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>