تعرّف على أكبر الجزر الخضراء في العالم

تعتبر الجُزر من أكثر التضاريس الجغرافية الموجودة في كوكبنا التي تثير الإهتمام والدهشة، لذلك هي مقصد لهواة الاستكشاف الذين يقومون بزيارة أكبر الجزر في العالم، للتعرّف عمّا تحويه من ميزات ومناظر طبيعية خلابة.

وتعد جزيرة “غرين لاند” أكبر جزيرة في العالم اذا استثنينا استراليا كونها شبه قارة، وعلى الرغم من أن إسمها “غرين” إلا أنها ليست خضراء بل جليدية جداً.

لنتعرف ايضا على ثلاث جزر في العالم تلي جزيرة “غرين لاند” في المساحة

1- جزيرة «غرين لاند»

تعتبر جزيرة "غرين لاند" أكبر جزيرة في العالم، وهي تقع بين منطقة القطب الشمالي والمحيط الأطلسي في شمال شرق "كندا" أي أنها جزء من قارة أمريكا الشمالية، لكنها تتبع سياسياً للدولة الأوروبية "الدنمارك"، وتبلغ مساحتها حوالي 2,166,086 كيلومتراً مربعاً، كما يبلغ عدد سكانها حوالي 57 ألف و728 نسمة، وعلى الرغم من أن إسمها يرمز الى اللون الأخضر إلا أنها ليست خضراء، بل تتميز بأنها ثاني أكبر منطقة جليدية بعد القارة القطبية الجنوبية "أنتارتيكا".

تعتبر جزيرة “غرين لاند” أكبر جزيرة في العالم، وهي تقع بين منطقة القطب الشمالي والمحيط الأطلسي في شمال شرق “كندا” أي أنها جزء من قارة أمريكا الشمالية، لكنها تتبع سياسياً للدولة الأوروبية “الدنمارك”، وتبلغ مساحتها حوالي 2,166,086 كيلومتراً مربعاً، كما يبلغ عدد سكانها حوالي 57 ألف و728 نسمة، وعلى الرغم من أن إسمها يرمز الى اللون الأخضر إلا أنها ليست خضراء، بل تتميز بأنها ثاني أكبر منطقة جليدية بعد القارة القطبية الجنوبية “أنتارتيكا”.

 

2- جزيرة «غينيا الجديدة»

تتميز جزيرة "غينيا الجديدة" بأنها ثاني أكبر جزيرة في العالم، فهي تقع في جنوب غرب المحيط الهادي، شمال أستراليا، وتقدر بمساحة 785,753 كيلومتراً مربعاً، كما يبلغ عدد سكانها حوالي 6.9 مليون نسمة، يذكر أن النصف الغربي من الجزيرة يتبع الى السيطرة الإندونيسية وتسمى بـ"غرب غينيا الجديدة" أما باقي الجزيرة فهو تحت سيطرة "بابوا غينيا الجديدة".

تتميز جزيرة “غينيا الجديدة” بأنها ثاني أكبر جزيرة في العالم، فهي تقع في جنوب غرب المحيط الهادي، شمال أستراليا، وتقدر بمساحة 785,753 كيلومتراً مربعاً، كما يبلغ عدد سكانها حوالي 6.9 مليون نسمة، يذكر أن النصف الغربي من الجزيرة يتبع الى السيطرة الإندونيسية وتسمى بـ”غرب غينيا الجديدة” أما باقي الجزيرة فهو تحت سيطرة “بابوا غينيا الجديدة”.

 

3- جزيرة «بورنيو»

تعد جزيرة "بورنيو" ثالث أكبر جزيرة في العالم وأكبر جزيرة آسيوية بمساحة تقدر بـ748,168 كيلومتراً مربعاً، تقع في أرخبيل الـ"ملايو" وهي واحدة من مجموعة جزر "سوندا" الكبرى، وتتبع سياساً الى دولة "أندونيسا" في المنطقة الشرقية وتسمى "كليمنتان"، ودولة "ماليزيا" وتسمى بـ"بورنية الماليزية" نسبة الى مملكة "بروناي"، يذكر بأن شعب الـ"داياك" هم من أوائل الذين قطنوا هذه الجزيرة قبل ثلاث آلاف عام.

تعد جزيرة “بورنيو” ثالث أكبر جزيرة في العالم وأكبر جزيرة آسيوية بمساحة تقدر بـ748,168 كيلومتراً مربعاً، تقع في أرخبيل الـ”ملايو” وهي واحدة من مجموعة جزر “سوندا” الكبرى، وتتبع سياساً الى دولة “أندونيسا” في المنطقة الشرقية وتسمى “كليمنتان”، ودولة “ماليزيا” وتسمى بـ”بورنية الماليزية” نسبة الى مملكة “بروناي”، يذكر بأن شعب الـ”داياك” هم من أوائل الذين قطنوا هذه الجزيرة قبل ثلاث آلاف عام.

 

4- جزيرة «مدغشقر»

تعتبر جزيرة "مدغشقر" رابع أكبر جزيرة في العالم، وهي الجزيرة الرئيسية في "جمهورية مدغشقر" وتقدر بمساحة 587,713 كيلومتراً مربعاً، كما تقع في المحيط الهندي قبالة الساحل الجنوبي للقارة الأفريقية، تتميز "مدغشقر" بأنه يعيش فيها حوالي 5% من الحيوانات النباتية والحيوانية الموجودة في العالم بأكمله، وأن أكثر من 80% منها مستوطنة في "مدغشقر".

تعتبر جزيرة “مدغشقر” رابع أكبر جزيرة في العالم، وهي الجزيرة الرئيسية في “جمهورية مدغشقر” وتقدر بمساحة 587,713 كيلومتراً مربعاً، كما تقع في المحيط الهندي قبالة الساحل الجنوبي للقارة الأفريقية، تتميز “مدغشقر” بأنه يعيش فيها حوالي 5% من الحيوانات النباتية والحيوانية الموجودة في العالم بأكمله، وأن أكثر من 80% منها مستوطنة في “مدغشقر”.

اقرأ أيضاً: 10 وجهات سياحية رخيصة تناسب محبي السياحة والسفر

آخر تحديث: 2 ديسمبر، 2018 9:21 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>