أفضل المطاعم في عاليه ذات الأطباق العربية والغربية

اليكم أفضل مطاعم عاليه التي يمكنكم أن تقصدوها لتناول افضل الوجبات.

تتربع مدينة “عاليه” أو “عروس المصايف” على عرش السياحة الصيفية بسبب مناخها الجبلي الرائع وموقعها القريب والمشرف على العاصمة بيروت.

تقع عاليه في نقطة استراتيجية تربط الجبل بالساحل من جهة وبالداخل البقاعي من جهة اخرى، وقضاء عاليه يتبع اداريا لمحافظة جبل لبنان، و في حين تشكّل طريق بيروت دمشق الدولية حدودها الشمالية، ويشق مجرى نهر الدامور حدودها جنوبا ، فيما يمتد البحر الابيض المتوسط على حدودها غربا صعوداً نحو قمم جبل الباروك، اما  شمال البلدة  فيحده  قضاء بعبدا وشرقه قضاء البقاع وزحلة، وقضاء الشوف جنوبا، لتكون بذلك مدينة عاليه مدينة اصطياف بامتياز، تستقطب السياح من داخل لبنان ومن خارجه، خصوصاً ان النزهة في هذه المدينة تختلف عن غيرها من المناطق كونها تجمع الترفيه الى جانب الثقافة والسياحة.

إقرأ أيضاً: تذوقوا المأكولات الأرمنية في هذه المطاعم الشهيرة

وتحوي عاليه،مدينة الاصطياف، العديد من المطاعم الموزعة على مختلف مناطقها، لذا ان كنت تبحث عن مطاعم لتتذوّق أشهى المأكولات في البلدة السياحية.

إليكم قائمة أفضل مطاعم في عاليه:

مطعم ماندي

مطعم ماندي

يقع هذا المطعم في عاليه، ويُقدم العديد من الاطباق المتنوعة منها: الدجاج والسمك المشوي على الفحم، وكذلك  الدجاج والارز والبرغر والبطاطا.

مطعم جنة

مطعم جنة

يقدم مطعم جنة مأكولات عربية وغربية وهي الكرسبي والمشاوي والدجاج والسمك، والمقبلات على انواعها إضافةً إلى الحلويات والمشروبات والنرجيلة.

The Mate Factory – Restaurant

The Mate Factory – Restaurant

يقع هذا المطعم في عاليه، ويُقدم المقبلات على انواعها، والاسكالوب، والمشاوي،والسمك إضافة إلى وجود النرجيلة والمشروبات.

مطعم السلطان

مطعم السلطان

يُقدم مطعم السلطان القاورما البلدية، والمشاوي، والاطباق الساخنة، واللحومات الطازجة، والسلطات والمتبلات، عدا عن المقبلات المتنوعة، إضافة إلى وجود المشروبات الساخنة والباردة والحلويات.

إقرأ أيضاً: افضل المطاعم التي تتضمن صالات العاب للأطفال في لبنان

مطعم الكرمة

مطعم الكرمة

يقع هذا المطعم في عاليه، ويُقدم المقبلات على انواعها ومنها نذكر السمبوسك والحمص والبطاطا، الشنكليش، الجوانح، كما يقوم بتقديم اطباق رئيسية نذكر منها الاسكالوب، المشاوي، البرغر، والسلطة، إضافة للنرجيلة والمشروبات والحلويات على انواعها.

وتميز هذا المطعم بوجود صالة واسعة للاعراس.

مطعم القصر

مطعم القصر

يتميز مطعم القصر بوجود صالة كبيرة للاعراس، ويقوم بتقديم المقبلات الساخنة والباردة عدا عن اطباق رئيسية متنوعة مثل السمك والمشاوي والطاووق إضافة إلى الحلويات.

آخر تحديث: 24 نوفمبر، 2018 3:04 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>