جابري انصاري يلتقي عدداً من الشخصيات المعارضة السورية

أفادت وكالة مهر للأنباء إن كبير مساعدي وزير الخارجية للشؤون السياسية، كبير المفاوضين الايرانيين في محادثات السلام السورية حسين جابري انصاري التقى يوم أمس في جنيف عدداً من شخصيات المعارضة السورية، متناولاً معهم حل مشكلة لجنة (صياغة) الدستور في سوريا وخطوات العمل في المراحل القادمة.

وكان جابري انصاري قد وصل يوم الاثنين الى جنيف؛ وأجرى محادثات مكثفة ثنائية ومتعددة الاطراف مع كبار الممثلين الروس والاتراك، والمندوب الخاص للأمين العام للامم المتحدة الخاص الي سوريا.
وذكر كبير مساعدي وزير الخارجية الايراني عبر الموقع الاعلامي الالكتروني أنه عقد لقاءات ثنائية وثلاثية ورباعية مع مبعوث الرئيس الروسي الخاص الى سوريا الكساندر لافرونتيف، ومساعد وزير الخارجية الروسي سرغي فرشين، ومساعد وزير الخارجية التركي سدات اونال، ومندوب الأمين العام للامم المتحدة الخاص في سوريا استيفان ديميستورا؛ باحثا معهم في ابعاد وتفاصيل مختلفة تتعلق بلجنة صياغة الدستور السوري.
يذكر ان الجولة الجديدة لهذه المحادثات والتشاروات ستعقد، وفقا للاتفاق بين ممثلي البلدان الثلاثة الضامنة لعملية استانة والمسؤول الاممي، خلال الاسابيع القادمة في جنيف.

إقرأ أيضاً: هل تحقق العقوبات على إيران ما يريده ترامب؟

كما إن جابري أنصاري كان قد قام بزيارة إلى سوريا الأسبوع الماضي والتقى فيها الرئيس السورية بشار الأسد ووزير الخارجية وليد المعلم وعدد من الشخصيات الأخرى لبحث المستجدات الأخيرة الميدانية والسياسية المتعلقة بتشكيل لجنة صياغة الدستور.

السابق
ما هما العاصفتان اللتان ستهبّان تباعا على لبنان و«حزب الله»؟
التالي
فيروز مطربة النكبة الفلسطينية