حنكش: نحن بحاجة إلى لبنان جديد قائم على إصلاح حقيقي

دعا النائب الياس حنكش في خلال مداخلةٍ له في الجلسة التشريعية في مجلس النواب إلى إقرار خطة طوارئ صحية لأن المواطن اللبناني لم يعد يعرف ماذا يأكل أو يشرب وخطة طوارئ بيئية لأنه لم يتبقَ شيء من لبنان الأخضر والأهم إقرار خطة طوارئ لمكافحة الفساد وخطة طوارئ إقتصادية.

اقرأ أيضاً: بلدة المرج ترفض العودة إلى القرون الوسطى

وأشار حنكش إلى أن الدولة حتى اليوم صرفت ما يقارب 10% من قروض سيدر الميّسرة ولكن من دون تحقيق أيٍّ من الشروط الإصلاحية المفروضة والموعود بها الجهات المانحة واللبنانيين على حد سواء مثل تفعيل أجهزة الرقابة، ومكافحة الفساد والإصلاح الإداري.
وشدد على أن الدولة لن تحقق أي نتيجة أو تقدم من دون إصلاح إداري وإعادة تفعيل الأجهزة الرقابية من تفتيشٍ مرتكزي وديوان المحاسبة ودائرة المناقصات وبالأخص القيام بوقف التوظيف لإرضاء الجهات السياسيّة ما يزيد عجز الدولة.
وقال حنكش: الشباب اللبناني اليوم وصل إلى مرحلة اليأس وأصبح يواجه خيارين: الهجرة أو البطالة. ومن هنا من الضروري خلق فرص عمل للشباب. لذا نجدد دعوتنا إلى تشكيل حكومة إختصاصيين إنقاذية تنتشل البلد من أزمته الإقتصادية وتضع حد لعملية التناتش والمحاصصة والتصعيد والإستكبار التي نشهدها.
وختم حنكش قائلاً: نشهد اليوم تفككاً وتحللاً للدولة أكثر من أيِّ وقتٍ مضى، لذا نحن بحاجة إلى لبنان جديد قائم على إصلاح حقيقي.

آخر تحديث: 12 نوفمبر، 2018 7:19 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>