نديم الجميل من الجامعة اللبنانية: علينا تنظيم قطاع الانترنت والبيانات الشخصية

نديم الجميل

ترأس النائب نديم الجميل جلسة نظمتها الجامعة اللبنانية – في مبنى الإدارة المركزية – المتحف بعنوان: “حماية البيانات الشخصية أي الآثار الرقمية والمواكبة التشريعية لهذا الموضوع”.

وتناوب الخبراء والمحاضرون: نقيب المحامين أنطونيو الهاشم، كمال رزقي، خليل خير الله وتبادلوا وجهات النظر في الموضوع، كما اجابوا في ختام الجلسة عن اسئلة الحاضرين.

وقال الجميل في مستهل الجلسة: “ثمة أهمية كبرى للتشريع في هذا القطاع بسبب أهمية المعاملات الالكترونية التي تترك أثرا عبر الانترنت، وللأسف مقابل هذه الخدمة المجانية، نقدم في المقابل معلومات شخصية ليستعملها غيرنا في مكان آخر. لذا وجب علينا حماية أمن المستخدم لأن استعمال بعض تلك المعلومات في غير محلها تعرض المواطنين للأذى”.

أضاف: “تحت ستار مراقبة الإرهاب والأعمال العدوانية، تدخل بعض المؤسسات الحكومية وغيرها إلى كل المعلومات الخاصة ليستثمروا خصوصيتنا”.

إقرأ أيضاً: بعد انتشار خبر الاتحاد الأوروبي.. الجامعة اللبنانية: هذه حملة لصالح الجامعات الخاصة

وقال:” لذا علينا الاعتماد على نظافة استخدامنا لأدوات التواصل، واختيار الكلمات بطريقة منطقية. وبالتالي علينا إرشاد الجيل الجديد على سبل استخدام الانترنت”.

وختم: “إن لجنة التكنولوجيا والمعلوماتية النيابية تعمل على معالجة أمرين مهمين: حماية البيانات الشخصية للمستخدم وموضوع الـ Cybersecurity للحد من القرصنة وجرائم المعلوماتية”.

السابق
نتائج إختبارات المرشحين المتطوعين بصفة تلميذ ضابط في الكلية الحربية
التالي
الأميركيون والإيرانيون والأشياء الأخرى