نائب رئيس البعثة إدوارد وايت يفتتح محطة ضخ جديدة في بلدة غزّة البقاعية

مضخة مياه غزة البقاع

افتتح نائب رئيس البعثة إدوارد وايت محطة ضخ جديدة تعمل بالطاقة الشمسية وخزان بسعة 300 متر مكعب سوف سيوفر المياه النظيفة إلى 21000 مواطن من سكان بلدة غزّة، في البقاع الغربي. إن مشروع مياه لبنان الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) ، تشارك مع مع مصلحة مياه البقاع (BWE) وبلدية غزّة.

مضخة مياه غزة البقاع

وفي كلمته للمناسبة ، أكد نائب رئيس البعثة وايت دعم حكومة الولايات المتحدة المستمر لقطاع المياه في لبنان قائلاً: “منذ العام 2000، استثمرت الحكومة الأميركية، من خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، أكثر من 180 مليون دولار في قطاع المياه في لبنان. وشمل هذا الدعم، بالتعاون مع شركائنا المحليين، العديد من الأنشطة لزيادة كمية المياه وتحسين جودتها”.

اقرأ أيضاً: «الأديان رسالة السلام في خدمة الإنسان» في منطقة المنية

تقدم هذه المبادرة التي تمولها الوكالة الأميركية للتنمية الدولية والتي تقدر قيمتها بـ 800 ألف دولار إمدادات مياه ثابتة ، وتوفر ما يصل إلى 60 ألف دولار من تكاليف الوقود سنوياً ، وهي إحدى المبادرات التي يقدمها مشروع مياه لبنان الذي تموله الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بقيمة 65 مليون دولار لتحسين خدمات المياه العامة في لبنان. تعمل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية مع مصالح المياه اللبنانية والمجتمعات المحلية والمصانع الخاصة لتعزيز الحفاظ على المياه وتشجيع ممارسات الاستخدام المستدام لها والحفاظ على نهر الليطاني.

 

السابق
العقوبات على إيران مرشحة للتصاعد وشمولها «حزب الله» ليس مسألة هامشية
التالي
كباشات واشنطن وإيران المنضبطة وأوضاع لبنان المنفلتة