قوى الأمن: توقيف شخص بجرم ابتزاز مواطنة وتهديدها بالقتل وبنشر صورها

أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ – شعبة العلاقات العامة، أنّ “بتاريخ 16 تشرين الأول 2018، وردت شكوى إلى شعبة العلاقات العامة عبر خدمة “بلّغ” على الموقع الإلكتروني العائد للمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي “www.isf.gov.lb”، من مواطنة لبنانية مقيمة في إحدى ​الدول العربية​، ضدّ أحد المواطنين (من مواليد عام 1975)، بجرم ابتزاز وتهديد بنشر صور وفيديوهات على ​مواقع التواصل الإجتماعي​”.

وبيّنت في بلاغ، أنّ “بالاستماع إلى إفادة المدّعى عليه من قبل ​مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية​ وحماية ​الملكية الفكرية​ في وحدة ​الشرطة القضائية​، اعترف بإقدامه على شتم المدعية وتهديدها بالقتل وبنشر صورها على مواقع التواصل الإجتماعي، وبإعلام عائلتها وأصدقائها بعلاقتهما. وقد تبيّن عدم امتلاكه أي صور خاصة بها -مخلّة بالآداب- على هاتفه الخلوي”.
وكشفت أنّ “الموقوف اودع القضاء المختص، بناء على إشارته”.

إقرأ أيضاً: قوى الأمن: توقيف الضابط شأن محض داخلي

كما طلبت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من المواطنين “عدم أخذ صور فوتوغرافية أو تصوير أنفسهم عبر الفيديو بشكل غير لائق، كي لا يقعوا ضحية ويتمّ استغلالهم من قبل الآخرين، وعدم التردّد في الإبلاغ فورًا عن مثل هذه الحالات لأنّ من شأنه أن يجعل المبتزين يتمادون في جرائمهم ويكررونها”.

السابق
إيران… «تمرد الحفاة»
التالي
السيد: في العالم، بالسياسة ليس من شيء ببلاش!