القبض على ناشطين في «بدنا نحاسب» قاما بعمليات تخريب طالت أملاكاً عامة وخاصة

أقدم مجهولون في الآونة الأخيرة على القيام بعدة عمليات تخريب، طالت أملاكاً عامة وخاصة، وبعد إجراءات ميدانية تمكنت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي من تحديد هويتهم والقبض عليهم حيث تبيّن انهما من الناشطين السابقين في إحدى مجموعات الحراك المدني “بدنا نحاسب”. والأعمال التخريبية على الشكل التالي

فجر تاريخ 8/10/2018 أقدم مجهولون على تخريب عدد كبير من عدادات الوقوف في عدّة شوارع من العاصمة بيروت، منها: شارع رشيد كرامي، شارع تامر ملاط ، شارع مار الياس، شارع الاستقلال، جادة صائب سلام، شارع بشارة الخوري، شارع الحمرا، وشارع المقدسي. وذلك عبر ادخال مواد لاصقة داخل الفتُحات المخصّصة لوضع النقود وتلك المخصصة لإدخال البطاقات المدفوعة سلفاً.

كما أقدم مجهولون فجر تاريخ 22/10/2018 على وضع سلاسل حديدية وقفل على خمس بوابات عائدة لمؤسسة كهرباء لبنان، ورمي قناع (anonymous) الى داخل مركز المؤسسة في محلة كورنيش النهر.

إقرأ ايضًا: القبض على «داني» في حي السلم بعد تهديد ضحيته وابتزازها جنسيا

فجر تاريخ 23/10/2018 أقدم مجهولون على وضع سلاسل حديدية وقفل على باب مدخل جمعية المصارف في وسط بيروت.

على أثر ذلك، باشرت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها الميدانية وتمكنت بسرعة قياسية من تحديد هوية الفاعلَين، وتوقيفهما بتاريخ 23/10/2018 في محلة البربير، وتبيّن انهما من الناشطين السابقين في إحدى مجموعات الحراك المدني “بدنا نحاسب”، وهما:خ. أ. (مواليد عام 1990، لبناني)، أ. ع. (مواليد عام 1993، لبناني)

وبالتحقيق معهما اعترفا بما نسب اليهما، وأودعا القضاء المختص بناءً على إشارته بحسب بيان صادر عن قوى الامن الداخلي.

السابق
لاجئون سوريون بدأوا بالتجمع في النبطية للعودة الى بلادهم
التالي
موسى عن «العقدة السنية»: لا تدخل مباشر من الرئيس بري على هذا الخط