تعرّف على الفوائد الصحية لفاكهة اليوسفي «الكليمونتين»

دعنا نعرفك على فوائد فاكهة اليوسفي التي تساعد في تقوية المناعة، وتعزيز صحة الجهاز الهضمي، والوقاية من الإمساك والمزيد

يعتبر «اليوسفي» أو «الكلمنتينا» من الفواكه الحمضية. وتعد هذه الفاكهة من المصادر الهامة للفيتامين “ج”، و”أ”.

لليوسفي فوائد عديدة، إذ يستخدم في إصلاح الخلايا ويحميها من التلف، كما يقلل من آثار التقدم في السن ويساعد على تعزيز المناعة، وهو مهم جداً لصحة العينين.

8 فوائد لليوسفي تعرّفها:

  1. الوقاية من السرطان: تتميز الكاروتينات الموجودة باليوسفي بالقدرة على الوقاية من بعض أنواع السرطان مثل سرطان الكبد والثدي.
  2. خفض ضغط الدم: يساعد اليوسفي على خفض ضغط الدم، إذ يحتوي على البوتاسيوم الذي يحفز عملية تدفق الدم عبر الأوردة.
  3. خسارة الوزن والرجيم: يحتوي اليوسفي على كمية مدهشة من الألياف التي تمنح الشعور بالشبع وتقلل من الأنسولين وبالتالي من تخزين الدهون بالجسم.
  4. تحسين صحة الهضم: يحتوي اليوسفي على كمية غنية من الألياف التي تسهل عملية الهضم وتقي من الإمساك، ويحتوي أيضاً على الزيوت الملينة.
  5. خفض الكولسترول: ينتج اليوسفي عدداً من المركبات التي تساعد على كبح الكولسترول في الجسم، كما تساهم مضادات الأكسدة الموجودة في هذه الفاكهة في تخفيض الكولسترول السيء.
  6. تعزيز مناعة الجسم: يحتوي اليوسفي على الفيتامين “ج” الذي يقي من البرد ويعزز المناعة، ويحتوي أيضاً على خصائص مضادة للجراثيم.
  7. مفيد للبشرة:  يحتوي اليوسفي على الفيتامين “ج” و “أ”، اللذان يحسنان صحة البشرة، كما يساعدان على التخلص من البثور والتجاعيد.
  8. حماية ولمعان الشعر:  تقوم مضادات الأكسدة الموجودة باليوسفي بمحاربة الملوثات التي تؤثر على الشعر ونموه. كما يساهم وضع عصير اليوسفي على الشعر لمدة زمنية معينة في منحه مزيداً من اللمعان.

اقرأ أيضاً: أوراق الغار… هذه فوائدها!

آخر تحديث: 15 أكتوبر، 2018 2:41 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>