بعد حجب «فيديو كليبات» اليسا عن اليوتيوب شركة ديزر ترد!

بعدما صدمت شركة “​روتانا” جمهور الفن العربي وخصوصاً جمهور الفنانة اللبنانية اليسا، باتخاذها قرارا يقضي​ بسحب كل أغنيات الفنانين المتعاقدين معها على اليوتيوب وكل التطبيقات، وذلك للاحتفاظ بها في أرشيف خاص، وعليه، فإن كل فيديوهات إليسا وأعمالها على “يوتيوب” ستختف.

تفاعل عدد من النجوم مع هذا الخبر ومنهم الفنانية كارول سماحة، حيث كتبت عبر صفحتها الخاصة “تويتر” قائلة: “ما يجري في عالم الموسيقى اليوم في الشرق الأوسط يدل على أننا في مرحلة انتقالية هامة.. فالإرتباط بشركة إنتاج بات سيف ذو حدين، وعلى الفنان أن يختار الجهة الإنتاجية بعناية أكثر، أو يغرّد وحيدا مسيطرا على إرثه الفني.. وأتمنى أن يكون القرار الذي أخذته في السنوات الماضية بالإنتاج المستقل هو الوسيلة الأضمن لحقوقي الفنية والفكرية”.

إقرأ أيضاً: روتانا تلغي «فيديو كليبات» أليسا عن اليوتيوب

اما الفنانة التونسية لطيفة فكتبت عبر صفحتها الخاصة تويتر “هو صحيح شىء مكلف ومرهق ماديا ومعنويا ولكننى فخوره بأن اكون مالكه لكل اعمالى اوديو وفيديو .ماعدا البوم ماتروحش بعيد.الذى بعته لعالم الفن”.

هذا وسيطر الغموض على مستقبل بعض الفنانين مع شركة روتانا بعد تعاقدها مع شركة ديزر.

ومن جهتها ردت شركة ديزر في بيان لها بالقول “: “نود طمأنة عشاق الموسيقى في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأننا لم ولن نقوم بإزالة أي من محتوى الفنانة إليسا أو أي محتوى آخر لفنانين من روتانا من موقع YouTube”.

واضاف البيان “سوف تجدون قريباً جميع محتوى روتانا السمعي الرائد على Deezer، بجانب غيره من جميع أنواع الموسيقى الأخرى التي تحبونها. يمكنك تحميل التطبيق مجاناً باللغة الإنجليزية الآن، وباللغة العربية بدأً من 15 تشرين الأول الجاري”.

آخر تحديث: 12 أكتوبر، 2018 5:19 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>