تعرف على فوائد فاكهة الافوكادو للصحة وللبشرة

الأفوكادو فاكهة غنية بالمواد الغذائية التي تحسن الصحة البدنية.

ثمرة الأفوكادو هي ثمرة دهنية تنمو في المناطق ذات المناخ الدافئ، وتعود أصولها إلى المكسيك وأمريكا الوسطى.

تعد الأفوكادو الفاكهة الوحيدة التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون الصحية الأحادية غير المشبعة، والخالية في الوقت نفسه من الكولسترول. وتصنّف هذه الفاكهة من بين الأطعمة الصحية التي تزود الجسم بحوالي 20 نوعاً من المعادن والفيتامينات.

تتكون الأفوكادو بنسبة 73% من الماء، و15% من الدهون، و8.5% من الكاربوهيدرات و2% من البروتينات. فيما يحتوي كل 100 غرام من ثمرة من الأفوكادو على 11% من الفيتامين “ج” و14% من فيتامين “هـ” و18% من فيتامين “ك” و20% من فيتامين “ب6” وعلى نحو 160 سعرة حرارية.

اقرأ أيضاً: اهم 10 فوائد للبرتقال

فائدة ثمرة الأفوكادو تتجاوز تناولها نيئة أو مطهية، إذ يتم استعمالها كذلك للعناية بالبشرة.

فوائد الأفوكادو:

  1. خفض ضغط الدم: يحتوي الأفوكادو على البوتاسيوم الذي يقوم بحماية الجسم من زيادة ضغط الدم والأمراض الناشئة عنها مثل أمراض الكلى والقلب.
  2. الوقاية من السرطان: يحتوي الأفوكادو على العديد من مضادات الأكسدة القوية التي تحمي من الإصابة بأنواع عدة من السرطان مثل سرطان الثدي والمعدة والبنكرياس.
  3. زيادة نضارة البشرة: يساعد أكل الأفوكادو أو إستخدامه على البشرة في الحفاظ على نضارتها.
  4. الوقاية من الهشاشة: نصف ثمرة من الأفوكادو توفر نحو 25% من الإحتياج اليومي من فيتامين “ك” الذي يساعد في إمتصاص الكالسيوم.
  5. تحسين عملية الهضم: توفر نصف ثمرة الأفوكادو حوالي 20% من الإحتياج اليومي للألياف التي تساعد في عملية الهضم والتخلص من الفضلات والإمساك.
  6. الوقاية من الإكتئاب: المحتوى العالي من «الفولات» في الأفوكادو يعمل على توصيل العناصر الغذائية الى الدماغ والوقاية من أمراض التوتر والقلق والإكتئاب.
  7. الوقاية من أمراض القلب: الأفوكادو يحتوي على خصائص مفيدة للقلب فيحمي من ارتفاع مستوى الكولسترول ويعزز تدفق الدم إلى عضلة القلب.
  8. حماية العين: يحتوي الأفوكادو على «اللوتين» و «الزياكسانثين» وهما مضادا أكسدة يعملان على حماية العين من التلف.

اقرأ أيضاً: 8 فوائد رائعة للتفاح

آخر تحديث: 9 أكتوبر، 2018 3:08 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>