مواقع التواصل تتهم «أمين عام المجلس الشيعي» بقبض رواتب بـ25 مليون ليرة!

ما قضية الرواتب التي يتقاضاها أمين عام المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى المحامي نزيه جمول التي يبلغ مجموعها 25 مليون ليرة؟

كتب الناشط المدني حسين عزالدين على صفحته على الفايسبوك “بوستا” أثار جدالا كبيرا دون الوصول الى اية نتيجة تذكر، ويتعلق هذا السجال الافتراضي بمعلومات وردت الى عزالدين عن جملة رواتب يتقاضاها أمين عام المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى المحامي نزيه جمول، بشكل مخالف للقانون، ويبلغ مجموعها 25 مليون ليرة.

هنا نص الحوار بين كل من المحامي نزيه جمول (المتهم) وبين عدد من المواطنين أبرزهم الشيخ محمد علي الحاج، والناشط حسين عزالدين، وقد أوردت “جنوبية” السجال كما هو لاطلاع القراء بأمانة على فحوى القضية. والسجال أخذ حيزا كبيرا الا اننا اقتطعنا الاجزاء ذات المعلومات والتي لا تتضمن مدحا او ذما سعيا وراء الموضوعية.

إقرأ ايضا: «حزب الله» ومكافحة الفساد: بين النوايا والتطبيق

كتب، حسين عزالدين، بداية ان “نزيه جمول ابن بلدة عزة في قضاء صيدا يعمل في اربعة وظائف تابعة للمجلس الاسلامي الشيعي الاعلى وهي: أمين عام المجلس، ومدير عام المجلس، وعضو الهيئة التنفيذية في المجلس، ومساعد رئيس مجلس الأمناء في الجامعة الاسلامية، ويتقاضى بدل رواتب على هذه الوظائف شهريا 25 مليون ليرة. علما انها جميعا تابعة لجهة واحدة بفروعها العديدة. مع الاشارة الى ان “جنوبية” اوردت الحوار كما ورد على صفحات “حسين عزالدين” وعلى القارئ المتابعة والتمحيص.

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

(نزيه جمول: سلام عليكم جميعاً، الا تعتقدون انه اذا ….. من …. ف…. أنا نزيه جمول وافتخر بأنني اعمل للطائفة منذ ٣٣ سنه وانا من عمل بالأفران ١٥ سنه في الشياح ودرست وعشت ابشع مراحل الفقر وجاهدت وحيداً دون منة من احد ودخلت دار المعلمين ومن ثم الجامعة ونقابة المحامين كله بعرق الجبين. هل عرفتم الفقر كما تذوقته.  نعم أنا مدرس ومن ثم محامي هاجرت الى كندا وبنيت نفسي وحيداً عدت الى لبنان بإلحاح من الشيخ شمس الدين الذي كان يعمل ليل نهار أسست معه الجامعة الاسلامية وانا أتولى مهمة مساعدة الطلاب الأيتام والفقراء أنا افتخر بأنني قدمت شيئاً مهماً لهذه الطائفة التي لا تعرف الا الطعن والغدر. أنا من يخدم كل صاحب حاجة في الوظائف والمستشفيات وكل مكان في القطاعين العام والخاص اعمل يوميا ١٤ ساعة بين المجلس والجامعه التابعة للمجلس وليست قطاعاً مستقلاً أنا من أسس الجامعة وتولى توسعها في صور وحادة والوردانيه وبعلبك،  ماذا قدمتم للطائفة. اذا كانت عندكم مشكله مع المجلس فهذا شأنكم، أنا لا ادخل الى بيتي فلس حرام. أتقاضى بدل تعبي وَيَا ليت راتبي هو كما تقولون، أنا اقبل النصف وخذوا الباقي، الا تعرفون الحرام، أليس عندكم ذرة…، لقد كتب قبلكم كثيرون واعتذروا، اذهبوا واسألو من أنا أنا أتحداكم ومستعد للتفتيش والقضاء اذهبوا الى المالية واسألو أنا رب من يحارب الفساد وزب من يقف بوحه السرقة والسمسرة هل من المعيب ان يعمل الانسان لتحسين وضعه هل حرام ٢٥ مليون أيها الكفارأليس عندكم دين ولا ضمير تعالوا الى المجلس أو الى الجامعة وإسألوا هكذا علمكم دينكم سامحكم الله وغفر لكم بحق هذه الأيام وبابي مفتوح لكم ساعة تريدون أنا لست سمسار احد ولا أتدخل بالمشاعات نحن من يسعى للتسجيل باسم اوقاف الطائفة لقد تركت الجمعية الخيرية منذ ١٠ سنوات ولَم أعد محامياً منذ ١٠ سنوات، أنا مكلف من المجلس لمتابعة الأمور الإدارية والقانونيه في للجامعه التابعة للمجلس وليست مستقله عنه، اما مسألة صندوق الفقراء فأنا اؤمن له المال. يا عيب الشوم، كم انتظرت كلمة شكر هل تعلمون ما معنى العمل ١٤ ساعة يومياً والإرهاق والبعد عن العائلة، آخر ما كنت اتوقعه منكم.أنا مستعد لمواجهتكم جميعاً بالدليل والوثائق والبيانات أينما تريدون حتى في التلفزيون أو في بيتي أو مكتبي  وحتى في القضاء. لن أترككم ساتابعكم فرداً فرداً كما فعلت منذ شهر حتى حصلت على اعتذرات بالجملة ومحو ما كتبتم. لواحد بيصير رجال من الفقر وكيف الشرف والصدق وكيف ما حدا بيغبر…..، وكيف بتوقف حد المحتاج وبتساعدو، تعا لعلمك كيف بيكون الانسان شريف ومرفوع الرأس  عن اَي مال عّم تحكي اللي منتصرف فيه نحنا ما منشوف مال الا الرواتب من الدولة، أنا قررت رد على كل اهانه وقلة ضمير وعلناً، انتو ما بدكن الا الزعران، انا اللي تحملت المسؤولية لمصلحة الطائفة أينما كان وقدمت لها كل شيئ، ماذا قدمتم لها انت وامثالك، أنا اعتذر لمحاورتك، انت والبوق الذي نقلت عنه بانتظارك ساعة تحب واينما تحب لا اخاف من مواجهة احد لا بالإعلام ولا بالقضاء، وإذا احببت القضاء فيا مرحبا، ستعرف قيمتك انت وامثالك بأنكم ترمون الحرام وانتهى وهذا آخر كلام لعلك تصحو واستغفر ربك.

الشيخ محمد علي الحاج العاملي

الشيخ محمد علي الحاج العاملي

محمد علي الحاج: أنا لم أفتح هذا الملف، واقتصرت جهودي على تطبيق القوانين في المجلس الشيعي، والافتاء الجعفري، وضرورة إجراء انتخابات عامة في المجلس.. ومع ذلك أتمنى إذا كنت تعتقد نفسك مظلوما أن تذهب لمؤسسات الدولة القضائية؛ وهناك نبرز كل مستنداتنا…مع كامل مودتي…ودمت برعاية الله. صحيح… لكن براتبين، وهذا مخالف للقانون..  لا يحتاج الأمر لأي تشنج، وليست المسألة شخصية…أنا أحصي ملفات للمجلس مما يزيد على ال 15 سنة، من الفترة التي شعرنا فيها أن المجلس لا يريد أن يحتضن العلماء،…. وأنت بحصافتك وذكائك تعرف مرادي…. سؤال أخير وبسيط: هل صحيح أن الشخص الموظف في بيتك في عزة مسجل بالضمان على اسم المجلس الشيعي.. وهو جنيناتي خاص عندك؟ أولا أنا أتمنى لك كل التوفيق، كما أتمنى لك الخير، وكل ما أطالب به هو تطبيق القوانين والأنظمة..وفي هذا الصدد “لم يترك لي الحق من صديق” لا في المجلس.. ولا في سواه..كما أنني لا أتأسف على ذلك. ثانيا، تثار الكثير من القضايا على أكثر من صعيد…وأنا لم أتحدث عنها ولم أثيرها إطلاقا… وكل ما صرحت به قضية الجمع بين الوظيفتين، بشكل غير قانوني… ولا دخل لي بغير ذلك. لا، لم أشعر بذلك، متمنيا عليك أن تبرز كشفا بالمراسلات بينك وبين الامن العام بالاقامات من العام 2000 لليوم …حيث يشاع انك تتقاضى بين ال 50 الف ليرة و150 الف ليرة عن كل فرد…. ولن أتوسع بما نملك من أدلة.. أي مستوى هي عليه الجامعة الاسلامية اليوم! فقد تم تنظيم إحصاء هذا العام عن الجامعات العشر الاوائل.. والجامعة الاسلامية ليست من ضمنهم، وتاليا فعن أي دينامية لـ “الدينمو”… يتم الحديث؟ وهذه لائحة بأول عشر جامعات لبنانية حسب تصنيف *كيو اس* لأول مئة جامعة عربية ، طبعا الجامعة الاسلامية ليست ضمنهم فأي فشل هذا؟ وكيف تقلبون الحقائق، وتصورون الفشل نجاحا؟! فقط للإيحاء بوجود إنجازات وهمية.

إقرأ ايضا: إصلاحا للخلل القانوني في المجلس الشيعي (21) : حينما يصبح الشيخ قبلان رئيساً للمجلس الشيعي

حسين عزالدين: كل اللي قلتو، حكي إنشا طبيعي نسمعو خلي كل شي عالمكشوف وإثبت بالدليل عبر الرقم المالي وعبر حساب الجامعه الإسلاميه. غير هيك…بتبقى عُرضه للمطالبه أموال المجلس الشيعي، سواء موزانة الدوله أو الخُمس او التبرُّعات أمانه، وما حدا حرّ التصرف فيها لا حضرتك ولا المفتي قبلان. سؤال للسيد جمول وأرجو الرد بصراحه ودون اي مواربه او خوف ، ماذا حصل ويحصل بموضوع الأوقاف الشيعيه خاصه وأنك من المعنيين مباشره حول هذا الموضوع.( ورد أثناء التعليقات أن موقع جنوبيه نشر خبر إزدواجية الوظيفه ل السيد نزيه جمول، والحقيقه أن مصدر الخبر هو موقع تحقيقات نيوز).

فما هو تعليق المتابعين لملفات الفساد بعد هذا العرض؟ والكلمة لمن يهمه الامر، خاصة ان التحدي بين الناشطين المتابعين والاستاذ نزيه جمول لم يؤد الى ان يقدم الاخير اثباتات حقيقية تدحض الاتهامات، وبالتالي لم ينكر جمول تهمة انه يتقاضى اكثر من راتب.

آخر تحديث: 26 سبتمبر، 2018 6:16 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>