اللبنانية نور جعفر حيدر تفوز بجائزة «سعيد فياض للإبداع الشعري» لعام ٢٠١٨

شاعرة لبنانية تفوز بسعيد فياض..

‎أعلنت لجنة جائزة “سعيد فياض” للإبداع الشعري عن نتائج دورتها الخامسة عشرة للعام ٢٠١٨ حيث عرض أعضاء اللجنة نتائج تقييمهم للمجموعات الشعرية المرشحة لدورة عام 2018، وبعد التداول، أعلن عن الفوز بالجائزة لكلٍّ من الشاعرة العراقية مسار الياسري عن مجموعتها: “أحمر على شفاه الصدفة”، والشاعرة اللبنانية نور جعفر حيدر عن مجموعتها “ما أجملك”.

إقرأ أيضا: الشاعر الجنوبي فاروق شويخ يستلم جائزة «سعيد فياض للإبداع الشعري»

‎ونوهت اللجنة بمستوى الشعراء المتقدمين الى الجائزة عموما، ولا سيما الشعراء العرب: قاسم الشمري، وليندا ابراهيم، وعبدالله الشوربجي، ووليد حسين، وعادل الصويري، وخالد قاسم، وأحمد الخيال، شاكرة جميع الذين ترشحوا لهذه الجائزة وكلهم من المجيدين.

‎هذا، وسبق للشاعرة نور حيدر الفوز بالمركز الأول لجائزة “نازك الملائكة للإبداع الشعري” عام ٢٠١٤ عن قصيدتها “قصيدة مجهولة العنوان” حيث كانت اللبنانية الوحيدة التي تفوز بالجائزة، كما شاركت في برنامج أمير الشعراء في أبو ظبي لدورتين متتاليتين.

‎وتجدر الإشارة أنّ هذه الجائزة قد باتت من أهمّ الجوائز على صعيد الوطن العربي لاسيما أنّها تعتمد على مجموعة شعرية كاملة وممّا يضفي عليها قيمة أخرى أنّه سبق أن فاز بها في دوراتها السابقة عدد من كبار الشعراء في لبنان والوطن العربي.

إقرأ ايضا: الشاعر علي هاشم: لست راضياً على الإنتاج الثقافي الجنوبي

‎وكما أعلنت اللجنة فإنه سيتمّ تسليم الجائزة للفائزتين ظهر يوم الثلاثاء الواقع فيه 16 تشرين الاول 2018 في دار نقابة الصحافة – الروشة.

آخر تحديث: 19 سبتمبر، 2018 9:32 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>