الجمال لا يشفع: ريما فقيه تواجه تهمة التطبيع مع اسرائيل‎

ملكة جمال أميركا السابقة اللبنانية الأصل ريما فقيه تثير غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدما قبلت دعوة عارضة ازياء اسرائيلية بالقيام بتحدّي #TheAwesomeChallenge على انستغرام.

قامت عارضة الازياء الاسرائيلية “تامي” بدعوة ملكة جمال أميركا السابقة اللبنانية الأصل ريما فقيه لتحدّي #TheAwesomeChallenge على صفحتها على انستغرام، لسرد بعض الصعوبات التي تعرّضت لها في حياتها.

“ابنة الجنوب” ومنظمة مسابقة جمال لبنان لعام 2018، رحبت وقبلت التحدي وأعربت عن “فخرها بتلك التجربة”، ساردة قصة حياتها وإنجابها لطفلين وتربيتهما، بالرغم من ان العارضة لم تبخل بالاعتراف بأنها اسرائيلية واضعة علم اسرائيل في آخر تعليق لها على الانستغرام.

ومن ثم قامت الاسرائيلية “تامي” بتقديم الشكر لفقية بعد قبولها التحدي، لتعرب بعدها فقيه بأنها فخورة بمعرفتها دون الاكتراث لهويتها العربية والقضية العربية.

واعرب الجمهور العربي عن إمتعاضه من خطوة فقيه متهمينها بالتطبيع مع إسرائيل، وهو ما دفعها إلى حذف المنشور عن صفحتها.

اما الجدير ذكره ان “تامي” هي ايضاً صديقة زوجها المنتج والرجل الاعمال اللبناني وسام صليبي، إذ تمكنت صفحة “شرطة المشاهير” برصد تعليقا للاسرائيلية على صورة صليبي.

إقرأ أيضاً: ريما فقيه رئيسة لجنة ملكة جمال لبنان

https://www.instagram.com/p/BngiZ10nd2Z/?utm_source=ig_web_copy_link

وخلال اطلالتها عبر محطة الـ أم تي في، اوضحت فقيه حقيقة التحدي، قائلة ” لقد حذفت هذا التحدي، فلدي إحترام لشعبي وبلدي، ولكن أنا لبنانية ومن “صريفة” ، وأتيت من هناك إلى الستوديو مباشرةً، قلبي في لبنان وأنا زوجي نعمل منذ 4 سنوات، وصرفنا الكثير من الأموال من أجل الحصول على مسابقة ملكة جمال لبنان، لتأمين مستقبل جميل جداً للشابات المشاركات في المسابقة وكي نعطي وجها جميلا للبنان، ولن أجعل أي شخص يقوم بـأخذ كل ما قمت به لبنانية اليوم وبوكرا وكل اليوم”

في هذا السياق تواصل موقع “جنوبية” مع الأمين العام “للتجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة” الدكتور يحيى غدار الذي اكد ان” هذا الامر يُعتبر تطبيعا وعملياً كان عليها ان ترفض رفضاً قاطعاً”، مضيفاً” كل ما له علاقة بالكيان الغاصب يُعتبر تطبيعا ومخالفا للقانون ويتم المحاسبة عليه”.

وتابع غدار انه “اذا كانت فقيه موجودة في لبنان، فيجب على قاضي الامور المستعجلة ان يطلب استدعاءها”.

وفي سؤال حول رأيه بأنها تنظم مسابقة جمال لبنان لعام 2018 ، فقال غدار ان “هناك خطأً كبيراً يحصل ويجب التظاهر ضد هذا الموضوع، ويجب الطلب من قاضي الامور المستعجلة ايقافها”.

وفي الختام أكد الأمين العام “للتجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة” يحيى غدار ان”فقيه هي لبنانية في لبنان ولو لديها الجنسية الاميركية، فهي اميركية في اميركا ولكن في لبنان هي لبنانية وإلا فلتتنازل عن هويتها اللبنانية، وإذا بقيت بهذه العقلية فيجب حذفها عن الهوية اللبنانية”.

وفي المقابل استنكر رواد مواقع التوصل الاجتماعي قبول فقيه دعوة عارضة الازياء الاسرائيلية بالقيام بالتحدّي، ونشرت  “شرطة المشاهير” على صفحتها على الانستغرام  صورة تتعلق بالتحدي، وارفقت الصورة بتعليق جاء فيه ”
ابنة جنوب لبنان الذي دحر العدو الصهيوني، ملكة جمال أميركيا اللبنانية ريمافقيه تقبل دعوة اسرائلية لتحدي تحت عنوان feelingawesomechallenge
ريما قبلت ال challenge وعملتها على صفحتها، ومن بعدها دخلت الإسرائيلية تامي وشكرت ريما على انضمامها للتحدي، وبدورها ريما ردت على تعليق الإسرائيلية بأنها فخورة بمعرفتها!! والصدمة ان اليوم ريما فقيه حذفت كل منشوراتها على انستغرام بعدما علمت اننا سننشر فضيحتها بالتطبيع مع العدو الصهيوني، ولكن حظنا حلو معنا screenshot عن كل شي قبل الحذف 🙂
ريما اليوم هي من تنظم مسابقة ملكة جمال لبنان وشي بيشرف من بنت الجنوب انها تحكي بإسم لبنان وتتعامل مع الإسرائيليين!! بس يا عيبشوم!! الخبر برسم الرأي العام”.

إقرأ أيضاً: ملكة جمال لبنان على مشرحة مواقع التواصل الاجتماعي: واسطة أم عونية؟

https://www.instagram.com/p/BnZgz_knP2J/?utm_source=ig_web_copy_link

https://www.instagram.com/p/BniqQjhH6Gr/?utm_source=ig_web_copy_link

https://twitter.com/_butterfly_Z/status/1039093448710803456

 

السابق
المجلس الشيعي: كل بيان لا يصدر عنا لا يعنينا
التالي
كرامي: الاختلاف والتعدد يصبحان غنى وانسجاماً عبر الحوار والتآخي