بالصّور: المحجّبة سارة إفتخار إلى نهائي مسابقة ملكة جمال بريطانيا

تمكنت الشابة أليشا كويي البالغة من 18 عامًا يوم امس الثلاثاء من الوصول الى المرحلة النهائية من مسابقة ملكة جمال انكلترا لعام 2018 بعد منافسة مع 49 مشتركة، وسوف تنعقد الدورة الـ68 لمسابقة ملكة جمال العالم في 8 كانون الاول بمدينة سانيا الصين.

وفي سابقة تعد الاولى من نوعها تمكنت سارة افتخار (20 عاما) طالبة القانون من باكستان والتي تقطن غرب يوركشاير من ان تصبح اول متسابقة ترتدي الحجاب اثناء المشاركة بالمسابقة الوطنية لملكة جمال بريطانيا.

وعلى رغم من وجود متسابقات اخريات مسلمات يرتدين الحجاب في المسابقة كماريا محمود التي كانت قد وصلت لنصف النهائي، ولكن إفتخار تعد أول محجبة تمكنت من الوصول إلى المرحلة النهائية من مسابقة ملكة جمال انكلترا.

إقرأ أيضاً: ريما فقيه رئيسة لجنة ملكة جمال لبنان

هذا وتسعى افتخار اليوم الى الحصول على شهادة في القانون من جامعة هدرسفيلد، مع الاشارة الى انها تحمل لقب ملكة جمال هدرسفيلد لعام 2018.

وكانت قد قالت افتخار عبر حسابها الخاص “الانستغرام” انها فخورة لكونها واحدة من الخمسين فتاة التي تم اختيارهن من بين 22 الف للمشاركة في المسابقة.

وكان قد تم تشجيع الفتيات المشاركات في مسابقة ملكة جمال انكلترا لعام 2018 على جمع تبرعات لصالح الجمعية الخيرية “Beauty with a Purpose” التي تم تأسيسها من قبل رئيسة مجلس الإدارة والمسؤولة التنفيذية الأولى للمسابقة جوليا مورلي.

وعمدت الفتاة على انشاء صفحة تمويل على موقع Go Fund Me بغية دعم الاطفال الفقراء حول العالم.

واوضحت افتخار الدوافع التي شجعتها لخوض هذه المنافسة حيث قالت انها شاركت في هذه المسابقة لاثبات ان الجمال ليس له تعريف وان كل شخص هو جميل بطريقة ما بعيداً عن عرقه ووزنه وشكله وحتى لونه.

هذا وانقسم رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين من دافع عن افتخار وبين انتقدها.

https://twitter.com/Dvil_S9/status/1036705772774862849

 

آخر تحديث: 7 سبتمبر، 2018 10:15 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>