مصادر استخباراتية غربية تكشف ممرات تهريب الأسلحة من طهران إلى لبنان

نشر موقع "فوكس نيوز" تقريراً عن الطرق المستخدمة في تهريب الأسلحة من إيران إلى لبنان، هذه المعلومات التي أشار إليها الموقع بشكل مفصل عمدنا إلى ترجمتها ونقلها كما وردت تماماً في المصدر "الأجنبي" المرفق رابطه في آخر المقال.

نقل موقع “فوكس نيوز” عن مصادر غربية، وجود شبهات كبيرة تدور حول شركات طيران مدنية من بينها شركة باسم “خطوط قشم فارس”. ويشتبه أن هذه الطائرات تهرب أسلحة إيرانية إلى حزب الله عبر مطار رفيق الحريري الدولي.
والملفت بحسب “فوكس نيوز” أنّ الطائرتين المشتبه بهما قد أخذتا طرقاً غير مألوفة للغاية، حيث أكدّت المصادر أنّ هناك طائرتين في الشهرين الماضيين قد لفتتا الانتباه من خلال طريقهما غير المعهود.

إقرأ أيضاً: إيران أنشأت مصانع للصورايخ في لبنان وحزب الله يديرها

وبحسب الموقع نفسه فإنّ الطائرة الأولى وهي من طراز بوينغ 747 قد انطلقت من مطار طهران العسكري لتحط في مطار دمشق الدولي، لتنطلق من هناك مرة ثانية في مسار مختلف جداً عن باقي الطائرات. وقد هبطت هذه الطائرة في مطار رفيق الحريري الدولي عند الساعة 4 بعد الظهر من يوم 9 تموز 2018.

خط الطائرة الأولى

أما الطائرة الثانية التي أظهرها التقرير فقد هبطت بتاريخ  2 آب 2018 مباشرةً في لبنان ولم تتوقف في مطار دمشق، مع العلم أنّ هذه الطائرة لم تدخل المجال الجوي السوري مطلقاً.

خط الطائرة الثانية

 

وتقول المصادر الاستخباراتية التي استند إليها موقع “فوكس نيوز” في تقريره أنّ الطائرات كانت تحمل على متنها مكونات أساسية يتم استخدامها في صناعة الأسلحة داخل مصانع ايرانية موجودة في الأراضي اللبنانية.

إقرأ أيضاً: مصانع اسلحة لـ«حزب الله» في الهرمل والزهراني!

وتلفت هذه المعلومات التابعة للإستخبارات الغربية إلى أنّ شركة طيران “خطوط قشم فارس” المدنية، تستخدم في تهريب الأسلحة للحرس الثوري الإيراني، حيث أنّها سبق وتوقفت عن العمل في العام 2013 لتعود ثانية إلى العمل في العام 2017  تحت إدارةٍ جديدة.

 

للإطلاع على المصدر (اضغط هنا)

آخر تحديث: 4 سبتمبر، 2018 12:02 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>