«قصّة شغف» بالرياضة العالمية ونجومها… لرالف شربل

مجموعة مقالات عن الرياضة العالمية ونجومها، هي التي تشكّل قوام محتويات الكتاب الصادر حديثاً، للصحافي والمحلِّل الرياضي اللبناني المتخصِّص في كرة القدم العالمية وكرة السلة الأميركية، الحقوقي الشاب رالف شربل، تحت عنوان: "قصة شغف". وهذا الكتاب الذي هو من منشورات "دار الفارابي" في بيروت، وفي طبعة أولى 2018، يعبّر مضمونه عن قصة شغف صاحبه بالرياضة العالمية ونجومها، منذ نعومة أظفاره ونشأته عاشقاً كرة القدم بجنون.

وتوزعت مادة الكتاب الذي قدم له الدكتور توفيق بو نصر، على خمسة أقسام وهي: الأول بعنوان: “كرة قدم – بروفايل” وهو يحكي عن “لاعبين أساطير” و”مدرّبين عباقرة”، وعن “ملعب الرعب” ويضم “أرقاماً ومعلومات غريبة” عن غرائب الفوتبول”. والقسم الثاني يتمحور حول: “مونديال 2014؛ والقسم الثالث يتحدث عن “كرة السلة الأميركية”؛ والرابع يتناول “أولمبياد ريو دي جانيرو 2016″؛ والقسم الخامس والأخير عنوانه: “كرة القدم: تاريخ وتحليل.

ولد هذا الكتاب من رحم الشغف اللامحدود، فكاتبه، الحقوقي، اختار الرياضة قضية بدافع عنها بكل ما أوتي من براعة وحجة، ومن هنا اتخذ الكتاب عنوانه “قصة شغف”.

اقرأ أيضاً: أنا ابنُ هاجَرَ…

أحداث وتطورات رياضية كثيرة شهدتها حقبة 2010 – 2017 توقف عندها الكاتب، مسلطاً الضوء على أبرز نجومها وأهم وقائعها.

كتاب قصة شغف

في هذا الكتاب، تنوع كبير، فتجدون فيه مقالات عن نجوم وأساطير كرة القدم بأسلوب سرديّ مشوق ومتين، يتوجه إلى القراء جميعاً، حتى اولئك الذين لا يعيرون اهتماماً كبيراً لعالم الساحرة المستديرة. كذلك، تجدون فيه مقالات مرتبطة بأحداث كروية مهمة توقف عندها الكاتب محللاً إياها ومقدماً معلومات قيمة عنها. ولا يقتصر الكتاب على كرة القدم، فهو يحتوي أيضاً على مقالات عن نجوم الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة ومقالات عن مختلف الرياضات في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 وأبرز نجومها، بالإضافة إلى قسم خاص بمونديال 2014 “موندياليات” يتضمن مقالات جاءت مزيجاً من المعلومات والتحليلات شكّلت نقلة نوعية في مسيرة الكاتب.

اقرأ أيضاً: مذكرات نقيب أرمني قاتل إلى جانب الجيش العثماني

رسالة هذا الكتابن قل المعرفة إلى أكبر عدد من القراء، وإبقاء شعلة الشغف مضيئة مهما قست الظروف وكثرت العقبات؛ فالشغف يجعل المرء يعمل بسعادة وتفان، وهذا الكتاب هو ثمرة هذا الشغف.

ومن مقدمة الكتاب: لقد وفِّق (الكاتب) في التركيز على العناصر والعوامل التي يصعب التوفيق بينها كثيراً. ويعتبر رالف في كتابه هذا فاتح الطريق أمام من يود دراسة ظاهرة “الشغف” في الأدب الرياضي بعامة إذا وُجد، وفي أدب رالف شربل بخاصة.

آخر تحديث: 5 سبتمبر، 2018 4:46 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>