طلب منها 20 الف دولار مقابل عدم نشر صورها!

قوى الامن الداخلي

اعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي انه بتاريخ 24/8/2018 وردت رسالة عبر خدمة “بلّغ” على موقع المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي الإلكتروني، تتضمّن شكوى من إحدى السيدات من الجنسية الفلسطينية ومقيمة في فلسطين المحتلّة، ضدّ شخص سوري مقيم في لبنان بجرم تهديد وابتزاز.

واضاف البيان انه ونتيجةً للمتابعة الفورية من قِبل مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، ومن خلال التحريات والاستقصاءات، تمكن المكتب المذكور –خلال ساعات قليلة- من تحديد هوية المشتبه به، وتوقيفه بالتاريخ ذاته في محلّة الحمراء – بيروت، وتبيّن انه يدعى أ. ي. (مواليد عام 1984، سوري).

وبالتحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه، وبأنه طلب من المدّعية إرسال مبلغ /20/ ألف دولار أميركي، أو يقوم بنشر صورها العارية التي استحصل عليها من خلال التواصل معها هاتفياً وعبر “الفايسبوك”، وذلك بعد أن طلبت منه إنهاء علاقتهما.

إقرأ أيضاً: المرأة التي أهانت عناصر من قوى الامن الداخلي.. إعتذرت
وجاء في البيان ان المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي “تطلب من المواطنات والمواطنين الكرام، عدم اخذ صور فوتوغرافية أو تصوير انفسهم عبر الفيديو بشكل غير لائق، كي لا يقعوا ضحية ويتم استغلالهم من قبل الاخرين، وعدم التردّد في الإبلاغ فوراً عن مثل هذه الحالات لأن من شأنه أن يجعل المبتزين يتمادون في جرائمهم ويكررونها.”

السابق
السيد: يكفي متاجرة برفيق الحريري!
التالي
باسيل: محمد عادل الدهيبي ضحية التكفير والتطرّف