أرجع الأراضي المنهوبة يا سيّد… روتها دماء ابنك وسرقوها بحقارة

المشاعات العامة التي تمّ نهبها في الجنوب اللبناني المقاوم بعد التحرير تقدر مساحتها بـ30 مليون متر مربع.

حسناً. أقنعت بعضنا بأنّك تريد محاربة الفساد. لا بأس. عاد نوابك وقياديوك وشيوخك وقالوا إنّ الفساد موجود حصراً في حركة أمل وأنّك لا تريد الدخول في حرب شيعية شيعية. وصدّقك كثيرون.

حسناً. أنت الآن تريد محاربة الفساد لدى السنّة والموارنة والدروز، وتطلب تأجيله لدى الشيعة. خوفا على حرب مع حركة أمل. لنسلّم معك جدلاً. لكن أريد أن أعلمك أنّ عدداً كبيرا من المخاتير المنتسبين إلى حزب الله، وأحدهم مختار بلدة ربثلاثين، محمد حمود، قد شاركوا في نهب 30 مليون متر من الأراضي في جنوب لبنان، ونقلوا ملكياتها من مشاعات إىل أراضي خاصة، سرقوا أموالها، وباعوها.

هذه الأرض التي روتها دماء المقاومين، من شيوعيين وبعثيين، من قوميين وعروبيين، من مدنيين عزّل، من اموالنا وأقربائنا، من ابنك الشهيد هادي نصر الله، إلى أبناء وآباء وأمهات كلّ جنوبي وبعلبكيّ وبيروتيّ وعرساليّ وشماليّ وبقاعيّ، استشهدوا ليدافعو عن لبنان.

ثم يأتي سارق من هنا أو هناك، يختبىء بعباءتكَ وبالدين وبالخواتم في الأصابع، وبدوائر الفطريات على الجباه، ليسرقوا هذه الأراضي، المروية بالدماء والأموال، ويقبضوا أثمانها، ويحرموا أولادنا منها.

إقرأ أيضاً: فضيحة موثّقة: سرقة 25 مليون$ في ربثلاثين.. بحماية «الحزب والحركة»؟

يا سيّد حسن، سرقوا كلّ شيء. سرقوا التعويضات في مجلس الجنوب. ثم سرقوا تعويضات حرب تموز 2006. سرقوا أموال الخليج، وأموال إيران، التي جاءت لأهل الجنوب. سرقوا الضمان الاجتماعي، سرقوا كلّ ما يمكن سرقته.

هذه الأرض، التي لم يسرقها الإسرائيلي، وذهب وبقيت، جاؤوا وسرقوها. فكيف تقنعنا بأنّك ستحارب الفساد.

مختار صغير في بلدة صغيرة، مثل ربثلاثين، لا قدرة لك على محاربته. يتفاخر بأنّ نبيل قاووق أخرجه من باب السجن في ملفّ المشاعات المنهوبة.

أرجع الأراضي يا سيّد. أرجعها وحارب الفساد، وسنخوص البحر معك.

 

إقرأ أيضاً: جديد المشاعات المنهوبة بعد حملة حزب الله ضد الفساد: ربثلاثين تحت الضوء

آخر تحديث: 31 أغسطس، 2018 1:07 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>