طلاب المهارات الحياتية في منظمة «AVSI» يحتفلون باليوم العالمي للشباب

احتفل طلاب المهارات الحياتية في منظمة AVSI في 16 آب باليوم العالمي للشباب وذلك في بلدة شحيم ( الشميس). أقيم النشاط تحت عنوان ” إتاحة مساحات مأمونة للشباب” ليكون بمثابة احتفال سنوي للشباب والشابات كونهم شركاء أساسيين في التغيير. يهدف هذا النشاط إلى التوعية على التحديات والمشاكل التي تواجه الشباب في جميع أنحاء العالم.

أستهل النشاط بكلمة للطالبة حوراء الخليل التي تطرقت فيها الى حقوق الشباب مثل التعليم، العمل، المشاركة بصنع القرار، وتخصيص مساحات آمنة للمشاركة بالنشاطات الترفيهية والرياضية، وحق التعبير، وقد أشارت أنه وبوحي من هذه الحقوق اختار الطلاب أن يشاركوا في سباق للركض دلالة على حقهم بالمحافظة على صحة سليمة من خلال الرياضة.

إقرأ أيضاً: عربيد مكرما في دير القمر لنيله وسام الشرف الفرنسي

كما تضمن النشاط حملة تنظيف للمنطقة التي أقيم فيها السباق، وتحدث الطلاب ايلين مصطفى، رنا نعسان، خلود المصطفى وبشار الحسن عن مضار النفايات وأهمية إعادة تدوير، ثم تلا ذلك محاضرة للتوعية من مخاطر الزواج المبكر من قبل طلاب المهارات الحياتية: سهى بزارة، خلود المصطفى وصفاء الفاعور الذين خضعوا السنة الماضية لدورة اعدادية بالتعاون مع النسائي الديمقراطي لمدة ثلاثة ايام حول الحقوق التي يتم انتهاكها بالزواج المبكر، والطرق الكفيلة بالحد من هذه الظاهرة، وتولّوا تحضير محاضرة وعرضها في مخيم عانوت للاجئين السوريين، وتنفيذ منشور توضيحي لبعض جوانب مخاطر الزواج المبكر. اختتم الاحتفال بتوزيع الميداليات على كل المشاركين، وبرسومات وأشعار عبر فيها المشاركون عن أفكارهم، وأراءهم، والمعاني الذي يحملها المكان الآمن بالنسبة للشباب.

آخر تحديث: 27 أغسطس، 2018 11:57 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>