قضية الجمع بين وظيفتين موضع جدل ببلدية برج رحال

بعد فضيحة رئيس بلدية العباسية ومخالفته للقانون من خلال الجمع بين وظيفتين، وصلت "جنوبية شكوى من عدد من مواطني بلدية برج رحال تتعلق بعضو البلدية الدكتور وسام غزال. لذا تابعت "جنوبية" الموضوع.

متذرعاً بجهله بالمادة 29 من قانون البلديات، التي تنصُ على عدم جواز الجمع بين منصب رئيس أو عضو المجلس البلدي وبين وظيفة دولة، دافع رئيس بلدية العباسية خليل حرشي عن نفسه، معتبرا الأمر نوع من حملة ضده. مما أجبره على الاستقالة اضافة الى عضو آخر يدعى فؤاد معتوق.

إقرأ ايضا: بلدية برج رحال متهمّة بتوظيف «ثان» لعمّال موظفين!

وفي سياق متصل، وفي اتصال ورد الى “جنوبية” يقول ان عضو مجلس بلدية برج رحال في قضاء صور الدكتور وسام غزال، تم تعيينه مؤخرا كرئيس مصلحة الطبابة في صور، حيث يوقع على الافادات الصحية، وهي وظيفة رسمية تتم بقرار من وزارة الصحة. لذا، لا يحق له كغيره من رؤساء البلديات او الاعضاء الجمع بين وظيفتين او الاستمرار بعمله في بلدية برج رحال.

وفي اتصال مع الدكتور وسام غزال، لاستيضاح الامر، يقول لـ”جنوبية”: “اولا، لست عضوا في بلدية برج رحال”، ويلفت الى ان “المادة 29 التي يتذرع فيها الاعلام بعدم جواز الجمع بين وظيفتين، لا يتحدث بالمقابل عن المادة التي تسبقها، فما هو تعليقكم كصحافة”!!.

ويضيف “اود ان اشكر الصحافة على حرصها على المال العام، ومتابعتها للموضوع، لكن للعلم انا عضو مستقيل من البلدية منذ صدور قرار تعييني. مع الاشارة الى انني اعمل لأجل الناس، خاصة أني لا اتقاضي بدلا ماديا عن عملي في طبابة صور، كوني طبيب مسالك بوليّة، ولدي عيادة خاصة اعمل بها بعد الظهر. ولست بحاجة للأموال لا من البلدية ولا من طبابة صور”.

ويشدد الدكتور غزال، بالقول “يمكنكم الاطلاع على الامر لدى المحافظ منصور ضو، فاستقالتي تحتاج الى مدة شهر لتصبح نافذة، وانا قد اعتبرتها نهائية منذ ان تقدّمت بها”.

ويعلق على الخبر، بالقول “انا احترم الصحافة، ولكن لا بد من التأكد من الخبر قبل نشره، ومن حقكم الطبيعي الاستفسار، لكن من يشيع الأخبار عني اقول له من المؤكد ان الفضل في تعلّمه ودخوله الجامعة، وفي طبابته في المنطقة يعود الى الرئيس نبيه بري، لذا لا تنتقدوا “الثنائية الوطنية”، في حين تدّعون أنكم تسعون الى مشروع العلمنة!”.

ويتابع الدكتور غزال، بالقول “في برج رحال، وأينما تذهب يقولون لك من أكون، وبالطبع من دسّ الخبر لا بد اني عالجت والدته في الليل ومجانا. وبالوقت نفسه أشكركم لأن التوضيح أتى في  وقته”.

إقرأ ايضا: الفساد في لبنان أصبح طريقة حياة وليس آفة

بالمقابل، أكد مصدر مطلّع في بلدة برج رحال، ردا على تبرير الدكتور وسام غزال، بالقول “نحن ننتظر ورقة الإستقالة مع صورة عنها وتاريخ تقديمها حتى تكون لدينا مصدرا موثوقا. وانا اضع كلام الدكتور وسام غزال برسم البلدية، خاصة انه لا زال يحضر اجتماعاتها، واعتقد ان الدكتور غزال مُطالب بعرض ورقة الاستقالة للعلن، او ايصال عنها”.

وختاما، يهمنا ان نوضح ان “جنوبية” هي صوت المواطنين، ومنبرهم، وتسعى للاضاءة على حالات الفساد في كافة القطاعات والنتائج التي نتوصل إليها.

آخر تحديث: 15 أغسطس، 2018 9:29 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>