تيمور جنبلاط: زيارتي إلى روسيا لبحث سبل حماية أبناء جبل العرب الدروز

صدر عن رئيس اللقاء الديموقراطي النائب تيمور جنبلاط، البيان الآتي:

“لقد كانت زيارتي إلى العاصمة الروسية ولقائي الصديق ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية والمبعوث الخاص للرئيس الروسي فرصة لتأكيد العلاقة التاريخية والصداقة المستمرة مع الدولة الروسية التي جمعتنا بها نضالات مشتركة وتاريخ نضالي نعتز به.

كما كانت هذه الزيارة مخصصة لبحث أوضاع أبناء جبل العرب الدروز وبحث سبل حمايتهم وتجنيبهم مخاطر ومآس يحاول النظام الزج بهم فيها، وذلك عبر جملة من الترتيبات التي أجريناها ونجري نقاشا حولها بما يضمن أولا سلامتهم، وقد رأينا الجريمة البشعة والوحشية التي ارتكبها تنظيم “داعش” في حقهم بتسهيل وربما إيعاز من النظام الذي يريد ابتزازهم بهذه الهجمات لإعادة تجنيدهم لأجل مخططاته وفي مقدمها الدفع بهم إلى الحرب القادمة في أدلب.

كما هدفت هذه المشاورات الى تأمين المطالب التي رفعها أبناء جبل العرب في ما خص موقفهم من الخدمة العسكرية والعفو العام وإعادة المختطفين وإجراءات المرحلة المقبلة.

ان هذه اللقاءات أعادت تأكيد الحرص التاريخي للدولة الروسية تجاه هذه الطائفة المناضلة وستكون الأيام القادمة محورا لنقاشات وإتصالات إضافية مع الجانب الروسي لضمان أمن الجبل وأهله وضمان سلامتهم واستقرارهم.

كما أننا نتابع موضوع المختطفين والمختطفات من أهلنا عبر جملة إتصالات وجهود، ولن نألو جهدا في بذل كل ما يمكن لأجل عودتهم سالمين خصوصا بعد الجريمة المروعة التي قام بها المسلحون الأحد في حق الشاب البريء مهند أبو عمار”.

 

إقرأ أيضاً: النار لم تخمد في السويداء وشروط داعش مرفوضة بالإجماع

السابق
أبو الحسن: لماذا لم يؤخذ بملاحظات الأمن العام حول مرسوم التجنيس؟
التالي
عون:الفرق كبير بين حرية الرأي وحرية الشتيمة والتضليل