وفد حزب سبعة زار جعجع: لتشكيل الحكومة في أسرع وقت

التقى رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير جعجع، في معراب، وفداً من “حزب 7” برئاسة أمينه العام جاد داغر وفي حضور الأمينة العامة د. شانتال سركيس، وقد تباحث المجتمعون في الشؤون السياسيّة والإنمائيّة في البلاد.

وخرج داغر ليؤكد عقب اللقاء أنه “جرى عرض ثلاث نقاط أساسيّة وهي: تأليف الحكومة، قانون استعادة الاموال المنهوبة ومحرقة بيروت”. وقال: “لقد أعربنا عن أهميّة تشكيل الحكومة في أسرع وقت ممكن وتوقف الأحزاب عن الجدل في الحصص الوزاريّة وتحمل مسؤولياتها الوطنيّة باعتبار أن البلاد تعيش وضعاً حرجاً. وتطرقنا أيضاً إلى اقتراح قانون “استعادة الأموال المنهوبة” الذي تقدمنا به إلى مجلس النواب حيث أكّد لنا د. جعجع دعم “القوّات” لهذا القانون بما معناه ان تكتل “الجمهوريّة القويّة” سيصوّت لصالحه ونحن نعوّل أهميّة كبيرة على هذا القانون باعتبار أنه من غير الممكن أن نبقى صامتين إزاء المليارات التي نهبت قائلين “عفا الله عما مضى” لا بل نريد استعادة هذه الأموال إلى أصحاب الحق”.

ولفت داغر إلى أنهم “أصروا خلال اللقاء على وجوب إجراء مناظرة علنيّة في موضوع محرقة بيروت كي يتمكن المواطن من معرفة مخاطر وفوائد هذه المحرقة التي لا يدركونها فضلاً عن أن هذه المناظرة تتيح أيضاً للطرف المعارض بعرض أفكاره البديلة”. وأوضح انهم “يطالبون باجراء استطلاع للرأي عقب هذه المناظرة من أجل أن يشارك الناس في إعطاء رأيهم ومعرفة حقيقة موقف أهل المنطقة من هذا المشروع”.

وختم: “طالبنا في موضوع المحرقة أيضاً بنشر دفتر الشروط على الموقع الرسمي لبلديّة بيروت ودعم د. جعجع هذه الفكرة وأكّد أن ممثل “القوّات” في المجلس البلدي سيقوم بدعم هذا الموضوع”.

إقرأ أيضاً: «سبعة» أغلق مداخل بلدية بيروت

السابق
بو صعب: خبر تبرعي بمليوني دولار لحزب الله مدسوس!
التالي
جنبلاط: كيف تسمح البلدية أن تكس القمامة أمام منزل العلامة طه الولي؟