جمعة بيضاء تحاول إزالة سواد الأيام

معرض مجاني للألبسة أقامته الرعاية في مبنى بلدية صيدا.

يخبرني أحد الأصدقاء انه يطلق اسم الجمعة السوداء على أيام خفض الأسعار على الملبوسات كي يتسنى لذوي الدخل المحدود الحصول على ملبوسات بأسعار معقولة لكنه يرى في ذلك استخداما عنصرياً للون الاسود لذلك كان من الأفضل استخدام صفة البيضاء لإعطائها الصفة العامة .
تقول زينب ولديها ستة اولاد: عرفت من التواصل الاجتماعي بإقامة هذا المعرض المجاني فحضرت للحصول على ألبسة مناسبة لأولادي.

وتقول أم محمود وهي سيدة لبنانية عندها ستة أولاد أيضاً حضرت باكرا إلى المعرض “علني أجد ملابس مناسبة ،الوضع تعتير شو بدي اعمل “.

أعداد كبيرة من اللبنانيين والفلسطينيين والسوريين لبّوا دعوة الرعاية للاستفادة من هذا المعرض والحصول على البسة صيفية في المعرض المجاني للثياب الصيفية يوم الجمعة 27 تموز 2018 تحت عنوان الجمعة البيضاء صيف 2018.
يقول مصدر في الرعاية أنّ أكثر من عشرة آلاف قطعة تمّ توزيعها على الأهالي الذين توافدوا إلى مبنى بلدية صيدا للاستفادة من المعرض المجاني.

 

يقول عضو المجلس البلدي في صيدا محمد هلال قبرصلي: تشارك بلدية صيدا في هذا المعرض من خلال تأمين المكان والخدمات لمنظمي هذا المعرض وخصوصاً أنّ الرعاية هي جزء أساسي من المجتمع الأهلي الصيداوي. ويضيف: هذا النشاط ينظم للمرة الثانية ويستفيد منه عدد كبير من اهالينا المحتاجين.

إقرأ أيضاً: معرض الكتاب العربي وسط الحُطام

اما المدير التنفيذي للرعاية مطاع مجذوب فيعلق قائلاً: “حركة المستفيدين من المعرض كثيفة منذ الصباح وقد استفاد اليوم من هذا المعرض نحو ألفي عائلة. وأحب ان أشير إلى أنّ الملبوسات الموزعة اتت تبرعاً من أهالي المدينة ويمكن أن تلاحظ وجود كميات كبيرة من الملبوسات الجديدة التي قدمها عدد من أهالي المدينة وكما ترى أن المستفيدين ينتمون إلى كل مكونات المجتمع من جنسيات مختلفة تجمعهم الحاجة التي نحاول تأمينها حسب الإمكانيات. ونحن مستمرون في مثل هذا النشاط”.
وكان رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي قد افتتح هذا المعرض صباح يوم الجمعة 27 تموز وأبدى سروره من هذا النشاط الايجابي .

إقرأ أيضاً: معرض للأم في بلدية صيدا

يبدو أنّ النشاط الذي تقوم به منظمات وجمعيات أهلية يشكل سد ثغرة في جدار التقصير الذي هو من مسؤولية السلطة المسؤولة عن احتياجات المواطنين.

وفي الوقت الذي كان الأهالي يحاولون الحصول على احتياجاتهم من ألبسة داخل البلدية كان العشرات من الناشطين يعتصمون أمام مبنى البلدية للمطالبة بحقوقهم بالكهرباء والخدمات الأخرى، وجهان لمعركة واحدة معركة ضد تقصير السلطات بالقيام مسؤوليتها تجاه المواطنين.

آخر تحديث: 29 يوليو، 2018 3:15 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>