حملة تشويه وافتراء تستهدف حكومة العبادي والمساعدة الكويتية للبصرة

نفى مصدر مطلع في مكتب رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي الاشاعات التي اطلقتها بعض الوسائل الاعلامية المغرضة ومواقع التواصل الاجتماعي حول الهبة النفطية المقدمة من امير الكويت لمنطقة البصرة.

وفي التفاصيل انه بعد اندلاع الاحتجاجات في مدينة البصرة والجنوب العراقي بسبب انقطاع التيار الكهربائي، اعلن امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح عن تقديم مساعدات عاجلة للتشغيل المحطات الكهربائية المتوقفة في البلاد.

ومنذ الامس تقوم بعض المواقع الالكترونية ومواقع التواصل من خلال حسابات وهمية بحملة منظمة تدّعي ان الحكومة العراقية تريد فرض رسوم جمركية على الهبة الكويتية، اي المولدات التي تدخل في اطار المساعدة المقدمة من الكويت.

مصدر في مكتب رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي نفى الخبر جملة وتفصيلا، وادان حملة التشويه المعروفة المصدر لغايات مشبوهة وهو “يحيي المبادرة الاخوية والمساعدة التي قدمها سمو امير الكويت للعراق، كما ينفي المكتب جملة وتفصيلا مزاعم فرض رسوم جمركية على المولدات المرسلة كهبة للدولة العراقية”.

وقد وصلت ناقلة النفط العملاقة “جانس” الى ميناء البصرة مساء الاثنين محملة بـ18 الف طن من وقود زيت الغاز(غازويل) كما تبرعت وزارة الكهرباء والماء الكويتية بعدد 17 مولدا كهربائيا بطاقة إجمالية تبلغ 30 ألف كيلو واط، للحد من الازمة.

يذكر ان ايران قطعت خط الكهرباء الذي يمد العراق بطاقة “الف ميغا واط” مطلع الشهر الحالي بحجة تراكم الدين ما ادى الى تخفيض ساعات التغذية بالتيار الكهربائي الى حد انقطاعها كليا في محافظات جنوب العراق.

إقرأ أيضاً: مقتدى الصدر يصل بيروت…والصراع الشيعي-الشيعي يؤجّج احتجاجات العراق

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي كلف وزير الكهرباء قاسم الفهداوي بزيارة السعودية لتوقيع عقدا للتعاون في مجال الطاقة ولكن وزارة التخطيط اعلنت بشكل مفاجئ تأجيل الزيارة حتى اشعار آخر بسبب عدم اكتمال الملفات التي من المقرر مناقشتها.

آخر تحديث: 26 يوليو، 2018 11:54 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>