حملة «حزب سبعة» لاستعادة الأموال المنهوبة

زار وفد من حزب سبعة صباح اليوم وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في  مكتبه في الوزارة ، وضم الوفد : الأمين العام السيد جاد داغر بالإضافة إلى السيد وليد حلاسو عضو الهيئة التنفيذية ، والدكتورة فاطمة حماصني القيادية في حزب سبعة، والسيدة ميرنا قرعوني المسؤولة الإعلامية للحزب .

وجرى  خلال اللقاء  مناقشة أهمية تشكيل الحكومة بأسرع وقت  وعرض حزب سبعة مشروع قانون  استعادة الأموال المنهوبة حيث أبدى الوزير باسيل دعمه لهذا المشروع .

وبعد الاجتماع قال  داغر: التقينا  اليوم بالوزير باسيل وتناقشنا معه حول ملفين أساسيين  ، الملف الأول أهمية تشكيل الحكومة بالنسبة للمواطنين اللبنانيين بأسرع وقت ووضع الخلافات بين الكتل  حول عدد الحقائب الوزارية جانبا، لأن البلد بحاجة لنظرة برغماتية وعدم التصادم حول مواضيع لا تهم الشعب اللبناني.

وأضاف داغر: الموضوع الثاني الذي طرحناه على الوزير باسيل هو مشروع  قانون استعادة الأموال المنهوبة الذي أعده حزب سبعة وارسل نسخا منه  إلى جميع النواب الحاليين والسابقين المنتخبين في دورة 2009 . وهذا المشروع يهدف إلى محاسبة السياسيين الذين  يثبت تورطهم في الفساد  ونهب الأموال العامة  والذين تضخمت ثرواتهم بشكل غير مبرر واسترجاع الأموال ممن تثبت ادانتهم إلى خزينة الدولة عبر حملة كبيرة و لحنة تحقيق واسعة لاجراء تحقيقات مع عدد من السياسيين في لبنان.

وفي السياق ، قال داغر أن الوزير باسيل قد أكد خلال اللقاء على دعمه لهذا القانون ووعد أنه سيعرض المشروع على كتلة لبنان القوي ليتم إقرار هذا القانون .

 

إقرأ أيضاً: حزب سبعة :السياسي الفاسد عدو مثل إسرائيل 

السابق
ماريا بوتينا: الجاسوسة الروسية التي دفعت ثمن قمة هلسنكي
التالي
«صفقة القرن» الحقيقية هي المبادرة العربية للسلام