احتياجات منطقة بعبدا الإنمائية مدار بحث بين بو عاصي ورئيس مجلس الإنماء والاعمار

زار وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الاعمال النائب بيار بو عاصي رئيس مجلس الانماء والاعمار نبيل الجسر في  مقر المجلس وبحث مع احتياجات منطقة بعبدا الانمائية والملفات والمشاريع المتعلقة بها بحضور رئيس ادارة التخطيط والبرمجة في المجلس الدكتور ابراهيم شحرور.

بو عاصي اطلع على الدراسات المجهزة لمنطقة بعبدا وتمنى البدء بتنفيذها باقرب وقت ممكن.

واضاف: “تبين ان الدراسات موجودة في معظم المجالات من المياه مرورا بالصرف  الصحي وتكرير المياه الآسنة والنفايات وغيرها. فهي مواضيع لا تحتمل الانتظار ويجب البدء بحلول سريعة لها منها الآبار في بلدة “بمريم” والطريق التي تربط بلدات المتن الاعلى ببيروت لتحسينها بانتظار الانتهاء من الطريق السريع”.

واكد بو عاصي ان هناك بعض المشاريع التي يمكن تنفيذها بكلفة قليلة لتخفيف الضغط على المنطقة، وتابع: “دخلنا بتفاصيل المشاريع واسمائها واماكن اقامتها، وناقشنا موضوع نهر الغدير وتكرير المياه والصرف الصحي الذي يؤثر على عدد من البلدات لا سيما منطقة الضاحية الجنوبية.”

وعبر بو عاصي عن سروره بان الدراسات جاهزة والتمويل مؤمن بانتظار التنفيذ، مؤكدا انه سيستكمل المباحثات ويكون صلة الوصل بين السلطات المحلية ورؤساء البلديات في بعبدا من جهة وبين مجلس الانماء والاعمار والوزارات والسلطات المعنية من جهة الاخرى.

 

إقرأ أيضاً: بو عاصي: من كلف «حزب الله» تشكيل لجان للتواصل مع النازحين؟!

السابق
لماذا يبرىء جميل السيد حزب الله ويتهم بري؟
التالي
لبنان يتجه إلى تشريع الحشيشة وناشطون يغردون #اذا_شرعوا_الحشيش