دعوى المجلس الشيعي ضد شربل خليل غير مبررة

المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى تقدم بدعوى قضائية ضد قناة الجديد، والزميل المبدع شربل خليل بحجة الاساءة إلى الإمام المهدي عج -الإمام القائم- في حلقة من برنامجه الناجح قدح وجم.

اولاً أنا شاهدت الحلقة، وتحديداً الفقرة المعنية أكثر من مرة فوجدتها مهضومة، وغير مقصودة، ولا ترتبط بالإمام لا من قريب ولا من بعيد…والواجب من المجلس لفت نظر المطاعم والمحلات والشركات من استغلال أسماء أهل البيت لأمور تجارية وليس الوقوف عند كلمة (القائم)!
أنا أعلم كيف يتصرف، ويفكر الزميل شربل، ومن المستحيل أن يحاول الإساءة إلى اي معتقد ديني…وإذا فهم أنه أساء تكون عن جهل منه، وعن تصرف غير مقصود، وبعيداً عن القصد وسوء النية!
لو لمسنا إساءة لأي رمز من الرموز المقدسة كنا انتقدناه، وكتبنا النقد الذي لا يرحم، وعملنا هو المتابعة والنقد، ولكن الأمر ليس كما صوره البعض، وللعلم في حلقتين اعتذر شربل من الجميع!

إقرأ أيضاً: شربل خليل للمعتصمين: عم تحلموا إني إعتذر!

غريب أمر المجلس الشيعي الموقر لم يلتفت إلى الشيعة الذين يموتون على أبواب المستشفيات بسبب حاجتهم إلى العلاج ولا من ييألي لأوضاعهم؟
غريب النفايات أصبحت تزنر الجنوب من صيدا إلى كل الجنوب والمجلس لا يسأل؟!
غريب لا كهرباء واصحاب المولدات ينهبون الشيعة في مناطقهم تحت غطاء أحزاب الأمر الواقع وابتسامة المجلس الشيعي الذي لا يعرف بما يحصل وحصل؟!
غريب أن الماء لا تعرف النور كي يغتسل الشيعي والمجلس الموقر لم يطلب التيمم بعد؟!
كل هذه المشاكل التي تصيب الشيعة – أقول الشيعة لكوننا في بلد طائفي، ونخاطب مجلس الشيعة مع أن كل الطوائف في لبنان سواسية بالتعتير – والمجلس ينتظر في زاوية ما كلمة غير مقصودة كي ينال من الفنان…ربما هذه تأتي ضمن سياسة تخدير الناس، وإشغالهم عن مصائبهم كي لا ينتقدوا ساسة ونواب وزعامات الطائفة!

إقرأ أيضاً: شربل خليل يعتذر: لم اعرف معنى «القائم» عند الشيعة

من باب الاحترام والمسؤولية لو كان تصرف شربل مقصوداً لكنا أول من انتقده وبكلام مباشر، لذلك ارجو من رئيس المجلس الشيعي سماحة الشيخ عبد الامير قبلان أن يتدخل شخصياً ويلجم تصرف الغيارى ممن قرر أن يثأر للإمام مع أنني أعرف أحدهم لا يصلي ولا يصوم، واتصل بي مستنكراً ويحمل السيف!
أرجو من شيخنا الجليل سحب هذه الدعوى غير المبررة لكون الشيخ رئيس المجلس أكثر رجال الدين فهماً ووعياً واستيعاباً حتى ممن يدعون الحرية والاشتراكية!

السابق
الشيخ حسن مشيمش: حقد الإيديولوجيا الدينية!
التالي
الإعلامي حسين خريس لـ«جنوبية»: التهم المفبركة للفنان فضل شاكر تتهاوى