بسام حمود: وجود معمل الفرز في صيدا ضرورة، الا ان ذلك لا يعني ان المعمل خال من العيوب

في خلال زيارته محافظ الجنوب ​منصور ضو​ في سراي صيدا، أكد نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان ​بسام حمود​ أن “وجود معمل الفرز ضرورة ويجب المحافظة عليه، الا ان ذلك لا يعني ان المعمل خال من العيوب ويحتاج الى معالجة الكثير من الثغرات والأخطاء التي تتحمل إدارة المعمل مسؤوليتها وعليها إيجاد الحلول السريعة لذلك”، مجددا المطالبة بـ”وقف استقبال أي نفايات من خارج نطاق الاتحاد رغم قناعتنا ان ذلك لا يحل المشكلة ولكن للتخفيف من تداعياتها لأننا لا يمكن ان نفكر بحل مشاكل غيرنا ونحن نعيش أزمة لم نجد لها حلاً حتى الآن”.

اقرأ أيضاً: المجلس البلدي في صيدا يستقيل…

ولفت حمود إلى: “اننا تداولنا مع المحافظ بالاوضاع السياسية والأمنية والبيئية والاقتصادية والشؤون الحياتية والمعيشية للمواطنين لا سيما الأزمات الملحة على صعيد معالجة أزمة معمل فرز ​النفايات​ وتداعياته وقضية فواتير الاشتراكات في ​مولدات الكهرباء​ وازمة انقطاع المياه عن احياء المدينة في صيدا”.

وحمّل حمود إدارة المعمل المسؤولية، وقال: عليها إيجاد الحلول السريعة لذلك، كما دعا إلى وقف استقبال أي نفايات من خارج نطاق الاتحاد وذلك لتخفيف من تداعياتها لأننا لا يمكن ان نفكر بحل مشاكل غيرنا ونحن نعيش أزمة لم نجد لها حلاً حتى الآن”.

واستغرب حمود كيف اننا بتنا نناقش النتيجة ولا نناقش أساس المشكلة والمتمثلة بتقصير الدولة عن تأمين الكهرباء للمواطنين”، معتبراً ان “الحل الانسب والعادل وحتى لا تتكرر مشكلة السجال حول تسعيرة المولدات عند كل شهر، ان يُصار الى تركيب ساعات كهربائية فيدفع المواطن ثمن ما يستهلكه من طاقة كهربائية”.

وتمنى حمود على ​مؤسسة مياه لبنان الجنوبي​ ان تعمل على تأمين المياه الى الأحياء والبيوت قبل التهديد بقطع المياه وازالة العدادات وتحويل المواطنين الى ​القضاء​”.

السابق
فرنسا الى نهائي مونديال روسيا 2008 بعد تغلبها على بلجيكا
التالي
بري حدد موعد عقد جلسة عامة لانتخاب اللجان النيابية المشتركة