بأغلى صفقة: كريستيانو رونالدو خارج «ريال مدريد» وعشاقه مذهولون!

نجم البرتغال وريال مدريد كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لبطولة دوري أبطال أوروبا ينتقل إلى يوفنتوس.

انتقل نجم نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم، البرتغالي كريستيانو رونالدو، يوم امس الثلاثاء إلى فريق يوفنتوس الإيطالي بمبلغ 105 ملايين يورو ما ادخله ضمن قائمة الصفقات الخمس الاغلى في عالم كرة القدم ، ولكن تواجده في رأس القائمة لن يدوم طويلاً وذلك مع اقتراب انضمام النجم الفرنسي الشاب، كيليان مبابي، إلى قائمة الصفقات الأغلى تاريخيا، وذلك عند إتمام انتقاله إلى باريس سان جيرمان بعد انتهاء إعارته، في صفقة تصل قيمتها إلى 180 مليون يورو .

وجاءت صفقة رونالدو كأغلى شراء في تاريخ النادي الملكي عام 2009 بقيمة 80 مليون يورو، ثم بعد تسع سنوات رحل كأغلى بيع في تاريخ النادي، حيث دفع يوفنتوس لشرائه أمس مبلغ 112 مليون يورو وهي قيمة أكبر من التي دفعها ريال لمانشستر يونايتد.

اقرأ أيضاً: فرنسا الى نهائي مونديال روسيا 2008 بعد تغلبها على بلجيكا

فإستثمار رونالدو كان ناجحاً لفريق ريال مدريد على مستوى الاقتصادي إذ أن النادي قد حصل على اموال ومبيعات واعلانات من جراء اسم رونالدو تقدر بعشرات الملايين، إلا ان إنتقال رونالد اليوم كان صدمة محزنة لعشاق نادي الملكي.

الاعلامية ريان مسلم أكدت في حديث لـ”جنوبية” أن “مغادرة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الـ5 كرات ذهبية لأفضل لاعب في العالم كانت صدمة لعشاق ريال مدريد، ولكن فريق يوفنتوس كان لديه عرض مغر خصوصاً ان رونالدو بلغ 33 عاماً، وبغض النظر انه رونالدو إلا ان الفرق بالتأكيد لن تدفع بسهولة هذا المبلغ للاعب سيعتزل بعد 3 سنوات كرة القدم”.

ريان مسلم

وأضافت ” إنتقال رونالدو إلى صفوف يوفنتوس سيعطي أهمية كبيرة لدوري الايطالي، واليوم رونالدو لديه تحدٍّ جديد في دوري الايطالي خصوصاً بعدما قدم كل ما لديه في الدوريين الانكليزي مع مانشستر يونايتد والاسباني مع ريال مدريد، وتمكنه من تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي”.

وتابعت مسلم “انتقال رونالدو كان غريباً ولكنه ذكي ومهم، خصوصاً انه حين تم التحدث عن مغادرته ريال كان من المتوقع ذهابه إلى باريس سان جيرمان او عودته إلى مانشستر يونايتد أو انهاء مسيرته كباقي اللاعبين المحترفين من خلال ذهابه إلى دوري الاميركي أو صيني أو دول الخليج”.

اقرأ أيضاً: بكاء رونالدو… والفراشة التي بشرته بالفوز‏

وحول تأثير غياب رونادو على فريق برشلونة قالت مسلم أن ” النقاش حول رونالدو وميسي سيقل في دوري الاسباني ولكنه سيقى في دوري الاوروبي بشكل عام، وان بدرجة أقل، حيث ان الكلاسيكو لن يكون فيه ميسي ضدّ رونالدو”.

وفي الختام رأت الإعلامية ريان مسلم أن ” رحيل مدرب الفرنسي زين الدين زيدان عن ريال مدريد الشهر الفائت ليس له علاقة بمغادرة رونالدو بإعتبار أن كل شخص منهما اراد البحث عن تحد جديد حيث أنه لم يبق لهما اي حافز للبقاء خصوصاً بعد تحقيق لقب دوري ابطال اوروبا لثلاث سنوات متتالية “.

آخر تحديث: 12 يوليو، 2018 1:30 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>