أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 9 تموز 2018

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين

النهار

علم أن حجب الموازنة عن مرجع روحي من دولة إقليمية أدّى إلى تراجع حركته على مستوى طائفته وقلّص دوره سياسيًا إلى درجة كبيرة.

تردد ان حاكم مصرف لبنان تدخل اخيرا لانقاذ مصرف واجه صعوبات من دون الاعلان عن الامر.

تذكر سياسي قول الرئيس بري انه لا ينتخب العماد عون رئيسا للجمهورية لئلا يصبح لبنان محكوما من رئيسين والمقصود بالثاني الوزير باسيل..

على رغم منعها رسمياً، فان سوق المراهنات على نتائج كرة القدم كانت ناشطة في بيروت وبلغت خسائرها مع خسارة البرازيل أرقاماً كبيرة.

******************************

الجمهورية

سألت جهات عن الجدوى من الإعلان عن دهم منزل أحد المطلوبين وفي كل مرّة يكون خارج منزله وكأنه على علم بذلك.

يقول سياسي في مجالسه الخاصة عما يحصل بين فريقين أساسيّين في البلد “إن المسيحيّين سينتقلون من الدهشة إلى خيبة الأمل ومن ثم إلى الإعتراض على الحالة التي وصلا إليها”.

قرّر تيار سياسي التدخّل في قضاء محسوب على حزب كبير من خلال الإهتمام بحلّ مشاكل بيئية تهمّ المواطنين فيما تقاعصَ نواب الحزب المذكور عن حلِّها.

******************************

اللواء

تساءلت شخصية مصرفية عن مصير المليارات المستحقة على الدولة للمستشفيات والمؤسسات التربوية والمقاولين, في ظل العجز المتمادي في المالية العامة، واستفحال الأزمة الاقتصادية في معظم القطاعات!

خضعت المقابلة المتلفزة للوزير جبران باسيل لأكثر من عملية مراجعة ومونتاج, ومع ذلك نسفت علاقات “التيار الوطني” مع “القوات” وأطراف سياسية أخرى, عن سابق تعمّد وتصميم!

تمرّ العلاقات بين مرجعين كبيرين بأزمة صامتة, بعد التباعد الحاصل بينهما في ملف تشكيل الحكومة وخريطة توزيع الحصص والحقائب على الأطراف الحزبية الأساسية!

******************************

المستقبل

يقال إن ديبلوماسيين عرباً وأجانب طلبوا تحديد مواعيد من مراجع معنيّة بتشكيل الحكومة العتيدة للاستفسار عن مصير الاتصالات بشأن التشكيل والإعراب عن مخاوفهم من مغبّة التأخير.:

السابق
البخاري يرد على منتقدي فنجان قهوة2: نكهة القهوة أصابت الأمعاء الملوثة بالخلايا السرطانية
التالي
السيّاح الأوروبيون الى لبنان هذا الموسم