المولى تستقبل وفد من جامعة طهران – فرع مدينة قم

استقبلت رئيسة الجامعة الإسلامية في لبنان ا. د. دينا المولى في مكتبها الكائن في مقر الجامعة الرئيسي في خلدة وفدا من جامعة طهران – فرع مدينة قم، بحضور عميد كلية الدراسات الاسلامية ا. د. فرح موسى وعميد كلية العلوم السياسية والادارية والدبلوماسية ا.د. رامز عمار، وجرى خلال اللقاء استعراض قضايا وشؤون التعليم العالي ومجالات البحث العلمي، وتم التباحث في تفعيل سبل التعاون المشترك لما فيه مصلحة الطرفين بما يعزز مسيرة التعليم الجامعي بين الجامعتين من خلال تبادل الزيارات على صعيدي الطلبة والأساتذة واقامة الأنشطة الجامعية المشتركة من ندوات ومحاضرات ونحوهما.

اقرأ أيضاً: المولى عرضت مع تابت تعزيز التعاون بين الجامعة الاسلامية ونقابة المهندسين

رحبت الرئيسة المولى بالوفد في مقر الجامعة التي تهدف الى استيعاب الطلاب من مختلف المناطق اللبنانية، ولاسيما الطبقات المعدومة، وهي تسهم في تنمية المجتمع من خلالها خريجيها ودورهم في سوق العمل، مستعرضة انشاء فروع الجامعة في المناطق المحرومة من لبنان فضلاً عن حرصها على استقبال الطلاب من خارج لبنان ، وهي اليوم توفر بصروحها العلمية وكلياتها 45 اختصاصاً في شتى ميادين الصحة والهندسة والحقوق والعلوم الانسانية،مشيرة الى ان مكتبة الجامعة تحتوي آلاف المصادر والمراجع ممّا يجعلها ركيزة من ركائز البحث العلمي فضلا عن اصدار مجلة الجامعة المحكّمة التي تحمل اسم صوت الجامعة.
ولفتت الرئيسة المولى الى أن الجامعة الإسلامية في لبنان تمتاز بجهاز أكاديمي لامع في عدة مجالات ولا سيما الحقوق وعلوم الهندسة والدراسات الإسلامية ، وهي تحرص علىانضمام النخبالعلمية المتميزة في لبنان لكادرها التعليمي، لذا فهي تسعى الى استقطاب الطاقات والكفاءات من الاكاديميين اللبنانيين في بلاد الاغتراب.
وأبدت الرئيسة المولى كامل الاستعداد لتفعيل أطر التعاون من خلال الاتفاقيات التي يُمكن ان تبرم بين الطرفين على أن تُعطى كل كلية حيّزا خاصا بها متلائما مع خصوصياتها.
وفي ختام اللقاء قدم الوفد الزائر شعار جامعة طهران كتذكار للرئيسة المولى.

آخر تحديث: 5 يوليو، 2018 5:23 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>