اشتراك المولدات الكهربائية في صيدا…راوح مكانك

ما زالت مشكلة تسعيرة الاشتراكات في المولدات الكهربائية الخاصة مجال نزاع بين بلدية صيدا والقوى السياسية الصيداوية، وهذا ما عبرت عنه البيانات الصادرة عن أطراف النزاع خلال الفترة السابقة. وبعد اتصالات مع جهات حكومية رسمية اضطر وزير الاقتصاد رائد خوري إلى عقد اجتماع خصصه لهذا الموضوع وأعطى أصحاب المولدات فترة زمنية تنتهي في 30 أيلول 2018 لتركيب عدادات للمشتركين وعلى نفقة أصحاب المولدات.

وفي صيدا عقد في مطلع الأسبوع اجتماع بين رئيس البلدية محمد السعودي وأصحاب المولدات، عن هذا الاجتماع قال السعودي: ناقشنا في الاجتماع قضية تركيب العدادات وأبلغنا أصحاب المولدات أن هذا الموضوع غير خاضع للنقاش وعليهم البدء بتركيب العدادات ولديهم الوقت الكافي لذلك. وقد قال بعضهم أن مشتركين قد يرفضون تركيب عداد، لكني طلبت منهم البدء بذلك، واتفقنا على عقد اجتماع آخر بعد 3 أسابيع لمتابعة الموضوع كي لا نصل إلى نهاية المدة المعطاة لهم من دون تنفيذ أي شيء.

وحول تسعيرة الاشتراكات، أكد السعودي على اقتراحه السابق بتشكيل وفد مشترك بين البلدية والتنظيم الشعبي الناصري للاجتماع مع المعني في وزارة الطاقة لتحديد آلية التسعير حتى لا نصل كل شهر إلى مشكلة جديدة. وأضاف: والبلدية على استعداد لتحديد موعد مع وزارة الطاقة بهذا الشأن.

من جهة أخرى قال أحد أعضاء المجلس البلدي في مدينة صيدا: هذا موضوع حساس، يجب أن يشعر أصحاب المولدات أن لا غطاء سياسي لأي منهم لذلك اقترح عقد اجتماع دوري يجمع ممثلين من البلدية وعن نائبي المدنية لتحديد التسعيرة الشهرية وبذلك يشعر أصحاب المولدات أن موقف المدينة موحد ولا غطاء لأحد، وعلى الجميع الالتزام بالتسعيرة المحددة.
أقرأ أيضا: مشكلة دباغات صيدا ونفاياتها

وكان للناشط عبد الرزاق حمود رأيه إذ قال: من الضروري الإسراع بتركيب العداد، وإذا كان بعض المشتركين يرفض ذلك فإنه يعود لتخويف الناس من قبل بعض أصحاب المولدات بأن الفاتورة سترتفع.

وأضاف: تقول المعلومات أن تسعيرة البلدية تزيد على تسعيرة الوزارة بنحو عشرة بالماية لذلك أرى من الضروري عدم زيادة أي نسبة على تسعيرة الوزارة المرتفعة أصلاً.

وبسبب تفاوت أسعار الاشتراكات بين المدينة والبلدات المحيطة بها اقترح حمود بأن “يتم تحديد سعر الكيلووات في اتحاد البلديات وليس في البلدية فحسب، وخصوصاً أن الفارق كبير بين اشتراك الكهرباء في صيدا ومثله في الغازية مع العلم أن ساعات التقنين واحدة”.

آخر تحديث: 19 يونيو، 2018 11:11 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>