المولى عرضت مع نقيب المحامين شؤونا أكاديمية وقانونية تتصل بالمهنة

زارت رئيسة الجامعة الإسلامية في لبنان الدكتورة دينا المولى نقيب المحامين اندره الشدياق، في مقر النقابة، على رأس وفد، ضم: مدير شؤون الطلاب الدكتور غادي مقلد، مدير العلاقات العامة الدكتور هشام الحسيني، ورئيس قسم الدراسات العليا في كلية الحقوق الدكتور عباس جابر.

وأفاد بيان للجامعة الإسلامية أنه “تم البحث في القضايا والشؤون الأكاديمية والقانونية التي تتصل بمهنة المحاماة وسبل تعزيزها وتطويرها. كما تم التوافق على التنسيق الدائم لما فيه مصلحة هذه المهنة السامية”.

وعرضت المولى “واقع كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الجامعة”، مشيرة إلى “التحديث والتطور اللذين تما في البرامج والمناهج، فضلا عن الإتفاقات الدولية التي عقدتها مع جامعات عربية وفرنسية، بما يساهم في رفع المستوى الأكاديمي للكلية”.

وشددت على “أهمية الدورات التحضيرية التي تجريها الجامعة لخوض مباراة الدخول سواء إلى السلك القضائي ووزارة العدل أو إلى نقابة المحامين التي أثمرت في العام الماضي، عن دخول عدد لا بأس به من طلابنا”.

وأملت في “أن تزود النقابة مكتبة الجامعة الاسلامية بالدوريات والكتب والمنشورات المتخصصة، إضافة إلى مجلة العدل”.

الشدياق
من جهته، أعرب الشدياق عن “سعادته باستقبال الوفد في مقر النقابة”، مبديا استعداده ل”التعاون مع الجامعة في كل المجالات، لا سيما من خلال مشاركتها في سلسلة المحاضرات والنشاطات التي تنظمها النقابة خلال العام المقبل، إذ سيكون للجامعة الإسلامية في لبنان الدور المناسب فيها”.

وأكد “ضرورة التشدد في تأهيل الطلاب لخوض غمار مهنة المحاماة لما له من أثر على الصعيد الوطني”.

 

إقرأ أيضاً: الجامعة الإسلامية تستضيف المؤتمر الإقليمي السابع للأمن السيبراني

آخر تحديث: 8 يونيو، 2018 1:23 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>