إليكم أشهى وأطيب محلات الحلويات في لبنان

يشتهر لبنان بالأطباق الشهية كما بالحلويات، إليكم ألذ الحلويات اللبنانية ومطابخها.

“الحلو.. لبناني”، هذه العبارة تلّخص الشهرة اللبنانية الواسعة في صناعة الحلويات العربية والشرقية على أنواعها، فمن طرابلس وصيدا وبيروت وصولاً إلى البقاع والجنوب، “الحلو” له قصّته وتاريخه وعاداته.

فـ “قصر الحلو” من لبنان، ومَن لم يذق حلويات “الحلاب” التي انطلقت من طرابلس إلى مختلف المناطق اللبنانية، والتي لم يستوعبها الحدود فباتت فروعها في منتشر في  العديد من الدول العربية والغربية.

وإن كانت حلويات “الحلاب”، هي الأكثر شهرة بالنسبة للسواح الوافدين من دول الاغتراب، إلا أنّ المواطن اللبناني المقيم في لبنان لديه العديد من الخيارات والعديد كمالأسماء التي تركت بصمتها في صناعة الحلويات، والاختيار بينها ليس إعجازاً فابن البلد هو الذوّاق والأخبر بـ”الطعمة”.

وفيما تتميز الحلويات المصنوعة في المطبخ اللبناني والتي نجدها يشكل دائم في المطاعم بطعمتها الشهية ووصفتها السحرية، كـ “البقلاوة، المعمول، زنود الست، الكنافة، الكربوج، ورد الشام..”، إلا أنّ هناك في المقابل بعض الأنواع من الحلويات المميزة التي لا يحضرها هذا المطبخ إلاّ في شهر رمضان المبارك منها: كلاج رمضان، العثملية.

مع الإشارة إلى أنّ الإقبال على شراء الحلويات يتزايد بشكل خيالي في هذا الشهر الفضيل، فالسفرة الرمضانية لا تتزيّن إلاّ بـ”الحلو اللبناني”.

من هناك اخترنا لكم بعض المطاعم التي تقدّم أشهى الحلويات:

إقرأ أيضاً: أفضل خمسة مطاعم لتناول السحور في مدينة بيروت

AL Hallab – طرابلس

AL Hallab

يقع قصر الحلو في مدينة طرابلس، ويقدم الحلويات على أنواعها منها: البقلاوة، زنود الست، الكنافة بالقشطة أو بالجبن، المعمول بالقشطة أو بالجوز أو بالتمر،حلاوة الجبن، ورد الشام، المفروكة، إلى ما ذلك من أصناف الحلويات التي لا تعد ولا تحصى.
ويقدم الحلاب كذلك البوظة العربية واللحم بعجين وبعض الحلويات الغربية كالـ”كاتو جلاسيه”، كما يتيح لزوار قصره التجوال في المصنع الذي يطبخ كل هذه الحلويات.

يذكر أنّ الحلاب لديه فروع عديدة في مختلف المناطق اللبنانية.

الحلويات التوم إخوان – جبيل

الحلويات التوم إخوان – جبيل

يقع هذا المطعم في منطقة جبيل ويقدم مختلف أنواع الحلويات الشرقية.

Al Dwaihy – جونية

Al Dwaihy

يقع هذا المطعم في جونية ويقدم البقلاوة والقشطة والكاتو على أنواعه.

Al Baba – الطيونة

Al Baba – Tayouneh

يقع هذا المطعم في منطقة الطيونة ويقدم الكنافة والمعمول وزنود الست وغير ذلك من الحلويات الفرنسية.

Sea Sweet – خلدة

Sea Sweet- خلدة

يقدم “Sea Sweet” الكاتو على أنواعه كالـ “بابا روم”، كما يقدم أيضاً الكنافة، البقلاوة، زنود الست، معمول المد بالجوز أو بالتمر وغير ذلك من الحلويات.

إقرأ أيضاً: أفضل خمسة مطاعم لتناول الإفطار في بيروت

Kanaan Sweets – صيدا

Kanaan Sweets – صيدا

يقدم مطعم “كنعان” في صيدا الحلويات على أنواعها ومنها: بابا روم، معمول المد بالقشطة، العثملية. كما يقدم أيضاً البيتي فور.

حلويات الشرق- صور

حلويات الشرق- صور

يقع هذا المطعم في منطقة صور ويقدم القطائف والقشطة، بلح الشام، الكنافة بالقشطة أو بالجبن، حلاوة الجبن وغير ذلك من أصناف الحلويات المتعددة.

آخر تحديث: 3 يونيو، 2018 5:25 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>