كتلة المستقبل: اهمية تضافر كل الجهود لتسهيل مهمة الرئيس المكلف

كتلة المستقبل

رحبت كتلة “المستقبل” بنتائج ​الاستشارات النيابية​ والثقة العالية التي أسفرت عنها، وانتهت الى تكليف رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ تأليف الحكومة الجديدة.

ورأت الكتلة بتجديد هذه الثقة، عنوانا للالتفاف حول الخيارات الوطنية لحماية الاستقرار السياسي والامني والاقتصادي، والتي ارتبطت على الدوام بالمبادرات الاستثنائية للرئيس الحريري، وجهده المميز في اعادة الاعتبار للمسارات الشرعية، وتحريك عجلة الدولة ومؤسساتها الدستورية.

اقرأ أيضاً: أبي خليل: وافقت أمس على خطتي الاستكشاف في بلوك رقم 4 ورقم 9

وعبرت الكتلة في هذا الشأن عن ارتياحها الى نتائج المشاورات الاولية مع ​الكتل النيابية​، والتوجهات المعلنة بشأن تشكيل الحكومة، مؤكدة اهمية تضافر كل الجهود لتسهيل مهمة الرئيس المكلف، والتوصل الى تشكلية وزارية تترجم نتائج الانتخابات والإجماع الوطني على أهمية التضامن لمواجهة الاستحقاقات الداهمة على المستويين الاقتصادي والاقليمي.

ورأت ان التحديات الماثلة على غير صعيد محلي وخارجي، تستوجب الاسراع في تشكيل الحكومة وعدم اضاعة الوقت في أي تجاذبات وخلافات تؤخر هذا التشكيل، وتعرقل الآليات الادارية والاصلاحية المطلوبة من ​الدولة اللبنانية​ للتعامل مع مؤتمرات الدعم والمشروع الاستثماري للنهوض ب​الاقتصاد اللبناني​.

 

السابق
ليس «شرّابة خرج» ولا «زوجاً مخدوعاً»
التالي
المشنوق استقبل حوّاط وطالوزيان وبحث الوضع الأمني مع محافظ بعلبك الهرمل