«محمد صلاح»… وملحمة البطل العربي الشهيد ‎

وسط فرحة جماهير الفريق الملكي ريال مدريد لفوزه بلقب 13 والثالث على التوالي في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، شنّ مشجعو فريق "ليفربول" الانكليزي ومشجعون مصريون وعرب هجوماً قوياً عبر مواقع التواصل على "سيرجيو راموس" مدافع "ريال مدريد" لتسببه بإخراج النجم المصري بخطأ قاس وفادح.

صدمة قوية تعرضت لها جماهير “ليفربول الإنجليزي” بعد إصابة النجم المصري محمد صلاح إثر كرة التحام قوي بينه وبين لاعب ريال مدريد الإسباني، “سيرجيو راموس”، أدت إلى خروجه دامع العينين مصاباً بخلع بكتفه بعد 25 دقيقة من الشوط الأول من المباراة التي انتهت بفوز “الريال” بكأس البطولة بنتيجة 3-1، ما اثار غضب كل من مشجعي ليفربول والجماهير المصرية.

فالصحف المصرية وجهت انتقادات لاذعة لراموس، إذ افتتحت صحيفة ” المصري اليوم” نسختها يوم الاحد، بصورة للاعب محمد صلاح وهو على الارض يتألم وارفقتها بتعليق جاء فيه” ليلة بكى فيها المصريون، راموس الجزار خلع كتف أبو صلاح”.

أما صحيفة الوطن فوضعت عنوان “منك لله يا راموس”مع صورة لنجم منتخب مصر وهو يبكي على كتف مدرب لفربول الألماني يورغن كلوب، لحظة مغادرته من الملعب بسبب الاصابة التي تعرض لها.

فيما انقسمت الصحف الأجنبية بين من هاجم راموس وبين من هنأ ريال على فوزه بلقب دوري ابطال اوروبا، فمن جهتها شنت صحيفة “ليكيب” الفرنسية هجوماً عليه في عددها يوم الأحد، حيث اشارت الصحيفة إلى ان راموس تعمد إصابة صلاح بعدما استعان بأحد العاب رياضة “الجودو” خلال تدخله العنيف، اما الصحف الاسبانية ركزت على فوز ريال مدريد بلقب دوري ابطال اوروبا، حيث عنونت صحيفة “ماركا” على غلافها:”لا يقهرون”.

فيما عمد حوالى 260 ألف من جماهير ليفربول على توقيع عريضة تطالب الاتحاد الدولي “فيفا” والاتحاد الأوروبي معاقبة راموس، بسبب تعمده اصابة صلاح.

وقال راموس في تغريدة له عبر حسابه الخاص “تويتر” “أحيانا، كرة القدم تظهر لك الجانب الجميل، وأحيانا أخرى الجانب السيء. قبل كل شيء، نحن زملاء، وأتمنى لك الشفاء العاجل صلاح،فالمستقبل ينتظرك”.

إقرأ أيضاً: هشام حداد يدعو لتكريم النجم المصري محمد صلاح

ورفض الجمهور العربي والمصري خصوصاً الاعتذار التي تقدم به راموس، وعبرت عن امتعاضها وغضبها من فعلته، وتسابقت وسائل الاعلام ومواقع التواصل بنشر التعليقات التي وصفت اللاعب الاسباني الجاني بأبشع النعوت، دون مراعاة “الروح الرياضية”.

غير ان المبالغة في ردّات الفعل وان دلّ هذا الامر على شيء فهو يدل على مدى الاحباط العربي وتعلق العرب بحبال الهواء بحيث تحول اللاعب صلاح الى بطل اسطوري اشبه بـ”صلاح دين الايوبي” في العقول العربية، والاصابة التي تعرّض لها جعلته شهيدا حيّا من شهداء المظلومية العربية، وهذا القول ليس تقليلا من شأن اللاعب المصري انما انتقاداً لإنحدار المستوى الفكري والاجتماعي الذي وصلنا اليه.

هذا في حين قام مشجعو ريال مدريد ومحبو راموس بإرتداء ثوب المحاماة من اجل الدفاع عن اللاعب الاسباني والتأكيد أن ما تعرض له صلاح هو احتكاك عادي بين مدافع ومهاجم، انتهت بإنتصار قوة راموس ووقوع صلاح على الأرض.

https://twitter.com/Dinakj4/status/1000673709819080704

https://twitter.com/i__MARWAA/status/1000828826694373377

 

آخر تحديث: 29 مايو، 2018 10:19 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>