مسلسل «الهيبة» يشوه صورة أهل البقاع.. والإعلامي حسين شمص ينتفض لتطويقه!

أعلن الإعلامي حسين شمص أنّه قد “أجرى اليوم سلسلة اتصالات ولقاءات تمحورت حول مسلسل الهيبة الذي يسيء لأهل البقاع والخطوات التي سنقوم بها لوضع حد لهذا الهراء”.

وتابع شمص “لقد وضعت محافظ بعلبك الهرمل الاستاذ بشير خضر فيأاجواء الاهانة والتشويه التي يتعرض لها اهالي البقاع من خلال مسلسل الهيبة، وأبدى المحافظ خضر تفهمه لحالة الاستياء من مضمون المسلسل واعدا بمتابعة الموضوع بأسرع وقت مع المعنيين لوضع حد له”.

وأضاف شمص “كما وجهت رسالة احتجاج الى المجلس الوطني للاعلام على أداء المسلسل الذي يشوه صورة البقاع واهله ويسيء للمؤسسة العسكرية، وأجريت للغاية نفسها اتصالاً برئيس المجلس عبد الهادي محفوظ الذي شدد على ضرورة ان يلتزم الاعلام بالمبادئ الاخلاقية والمهنية”.

وكان الإعلامي حسين شمص قد توجه إلى أهل البقاع ببيان نشره عبر صفحته الخاصة فيسبوك وجاء فيه:

“يا اهل النخوة والكرامة والشهامة يا أهلنا في البقاع

يبدو ان مسلسل تزوير تاريخكم وتشويه حاضركم وضرب مستقبلكم وتضليل شبابكم وبناتكم وتفريغ مخزونكم مستمر من خلال دس السم في العسل في سيناريو مسلسل مشبوه سموه #الهيبة ظاهره جذاب وباطنه خبيث..
ايها البقاعيون يحاول القيمون على هذا المسلسل المشبوه استغلال بعض الاحداث الفردية التي قد تحدث في اي منطقة اخرى وتضخيمها وتحويلها الى ظاهرة وذلك لضرب ثقافتكم وقيمكم ونسيجكم الاجتماعي وتشويه بيئتكم وتراثكم واصالتكم ونخوتكم وان يظهركم على شكل مجموعات غوغائية همجية تحكمها عادات وتقاليد جُلها جاهلية المضمون وبعيدة كل البعد عن حقيقتكم المبنية على الاصالة والشهامة ….فهل صحيح انتم هكذا كما يقال او يحاول البعض ان يروج وانتم من قاومتم كل الاحتلالات التي مرت على وطنكم وكنتم خير انسان وضحيتم في سبيل الارض والعرض وفديتم الغير…؟!

من هنا وحفاظا على شبابنا وأجيالنا وهيبة كبارنا وشيوخنا أمام العالم المتحضر سنقوم نحن#مواطنون_من_اجل_البقاع بسلسلة تحركات سلمية سيُحَدد مكانها وزمانها في وقت لاحق وذلك احتجاجا على استمرار عرض هذا المسلسل المشين الذي يحمل في طياته اهانة ومس بكرامة مئات الالاف من الشرفاء وتشويه صورتهم الناصعة التي تتمثل بحضارة هذه المنطقة الغنية بمعالم ثقافية وتاريخية وبأسماء وأعلام رفعت اسم لبنان عاليا…

من هنا ندعو سيادة مدير عام الأمن العام اللواء #عباس_ابراهيم الذي يعمل جاهدا لتفكيك شبكات الارهاب والحفاظ على وحدة اللبنانيين وعكس صورة للعالم حضارية وجميلة عن وطننا بكل مناطقه وطوائفه ندعوه اليوم لتفكيك هذه القنبلة المتشظية التي قد تصيب اهلنا الشرفاء مقتلا وتصيب هيبة المؤسسة العسكرية كما وندعو فخامة رئيس الجمهورية العماد #ميشال_عون الحريص على الاستقرار والسياحة والاستثمار في عهده أخذ اجراءات سريعة لوقف عرض هذا المسلسل الخالي من اي هدف ايجابي حتى اللحظة.
ونسألكم هل يرضيكم أن يُصور شرق وطنكم وأبناؤكم الذين حافظوا على مبادئهم وكرامتهم ومواطنيتهم رغم الحرمان والاهمال، بهذه الصورة أمام العالم وانتم أخ وبي الكل؟ هل يرضيكم أن يُظهّر بقاعنا الحبيب بهذه الصورة أمام من يريد ان يأتينا سائحا او مستثمرا او ضيفا؟، صورة لا تجلب الا مزيدا من الاهمال وتشجيع الفوضى والاستزلام وتروج لمفهوم خاطئ للرجولة والعنفوان فيما الحقيقة ان اهل البقاع ملؤهم خير من طينة طيبة وشجرة اصلها ثابت وفرعها في السماء..!!!!
فأرجوكم ان تكونوا على قدر المسؤولية وهذه ثقتي بكم لنتقدم بالبقاع الى الامام لا ان نعود به الى الخلف والتخلف، فصدقوني تداعيات الجزء الاول ترجمه متابعوه مشاهد واقعية على ارض البقاع اما الجزء الثاني فكونوا له بالمرصاد قبل وقوع الواقعة وفوات الاوان…”.

 

إقرأ أيضاً: «الهيبة» على خطى باب الحارة… يحيي الأموات!

آخر تحديث: 25 مايو، 2018 10:42 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>