كيدية ما بعد الانتخابات تسيء لجامعة عبد الرحيم مراد

جامعة اللبنانية الدولية
إلغاء المنح الجامعية لعدد من الطلاب في جامعة النائب المنتخب عبد الرحيم مراد بعد الانتخابات النيابية.. خطأ تقني؟! أم كيدية؟!

مع إقفال صناديق الاقتراع، ولا سيما في البقاع، حيث كانت المعركة “حامية”، بين تيار المستقبل والوزير السابق عبد الرحيم مراد، فوجئ عدد من الطلاب بإلغاء المنح الجامعية التي يتابعون بموجبها دراستهم في الجامعة اللبنانية الدولية في البقاع والتي يرأسها مراد.
هذه المنح التي يقدمها الوزير السابق للعديد من الطلاب المتفوقين، توقفت بحسب البعض على خلفية سياسية، وذلك لكون الطلاب المستهدفين بهذا الإجراء هم من مناصري تيار المستقبل.

رنا رقية، الطالبة في جامعة عبد الرحيم مراد، والتي تفاجأت بإلغاء منحتها الجامعية، طرحت ما تعرضت له على صفحتها الخاصة فيسبوك ليصل إلى المعنيين، إلا أنّها عادت وتراجعت عن المنشور!

اقرأ أيضاً: من المسؤول عن خسارة أمل أبو زيد في جزين – صيدا: التيار أم الثنائية الشيعية؟

موقع “جنوبية” تواصل من جهته مع الطالبة، وهي التي تتخصص في اللغة الانكليزية فيما تبلغ منحتها الجامعية 50%.
توضح رنا رقية لموقعنا، أنّها من مناصري المستقبل وأنّها تفاجأت بإلغاء المنحة بل وبتحميلها أعباء قسط الفصل الدراسي الأوّل!
هذا القرار بحسب رنا شمل 7 طلاب، وجميعهم كانوا من مندوبي مرشح تيار المستقبل في البقاع محمد القرعاوي.
تتابع الطالبة “عندما كتبت المنشور على صفحتي الخاصة فيسبوك كلّ ما أردته هو إيصال صوتي، سواء للوزير السابق عبد الرحيم مراد الذي احترمه، أو للرئيس سعد الحريري وللنائب محمد القرعاوي، لا سيما وأنّ هذا الإجراء قد تعرضنا له على خلفية مناصرتنا للمستقبل وعملنا كمندوبي للقرعاوي يوم الانتخابات”.

رنا التي عادت وحذفت المنشور بعدما تمّ استثماره سياسياً سواء من جماعة المستقبل أو من جماعة عبد الرحيم مراد، تشير لموقعنا إلى أنّها عندما راجعت القسم المسؤول في الجامعة قيل لها أنّ ما حدث، هو خطأ تقني لا علاقة له بالسياسة ولا بالاصطفافات السياسية، وأنّ المنح قد عادت للطلبة السبعة!

هذا وأكدت مصادر خاصة لـ”جنوبية”، أنّ إلغاء المنح جاء بسبب سياسة الكيدية التي اعتمدها أحد الموظفين في الجامعة ضد الطلاب الذي عملوا مع المرشح القرعاوي.

وأوضح المصدر أنّ الوزير السابق عبد الرحيم مراد ما إن علم بهذا الإجراء بعد الضجّة التي أحدثها الطلاب على مواقع التواصل الاجتماعي. حتى طالب على الفور بإلغائه وإعادة المنح.

في المقابل أكّد العضو المكتب السياسي في “حزب الاتحاد” هشام طبارة، لـ”جنوبية” أنّ كل ما يتردد في مسألة المنح التعليمية هو عار عن الصحة، مشدداً أنّ المنح لم تلغَ لتعود، وأن من يعطي لا يمكن لا يأخذ فهذا ليس أسلوب الوزير عبد الرحيم مراد.
وأشار طبارة إلى أنّهم يتعرضون للكثير من الحملات والإشاعات، كما يتعرضون أيضاً للهجوم على المؤسسات حتى من قبل الوزارة المختصة بالمحيط التعليمي.

اقرأ أيضاً: البقاع الغربي: النسبية ستعيد عبد الرحيم مراد وحلفائه الى الندوة النيابية

مضيفاً “لدينا العديد من الطلبة وهم ليسوا من خطنا السياسي ونساعدهم، وهناك أيضاً أساتذة يختلفون معنا في السياسة ومن بينهم الأستاذ ربيع حسونة مرشح المستقبل في بيروت، كما هناك أيضاً أساتذة من الجماعة الإسلامية لم يصوتوا لنا”.

ولفت طبارة إلى أنّ الرئيس سعد الحريري عندما زار البقاع قال أنّ الوزير السابق عبد الرحيم مراد “يمنن” الناس بهذه الجامعة، ولذلك سيطرده منها، متسائلاً “لماذا لم تتوقف وسائل الإعلام عند هذا الأمر”؟

متابعاً “الرد على جامعتنا يكون ببناء جامعة لا بالقول أنّهم سيطردوننا”.

وشدد الأستاذ هشام طبارة في الختام أنّ الجامعة هي جامعة خاصة مفتوحة للجميع مع اختلاف الاراء السياسية، والمنح الجماعية تقدم للجميع بغض النظر إن كانوا من الحلفاء أم من الخصوم.

السابق
محمد مروة: للعودة الى دور المعلمين للنهوض بالتعليم
التالي
جيش العدو ينشر فيديو تدمير منصة صاروخية